رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان وتنزانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحثت رئيسة جمهورية تنزانيا سامية حسن، مع رئيس مجلس الدولة العماني الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق مصلحة البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الجمعة- أن الخليلي استعرض مع رئيسة الجمهورية – خلال زيارته والتي تأتي في إطار تكليف من سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، للمشاركة في الاحتفالات الستين لاستقلال تنزانيا – العلاقات والتاريخ المشترك بين البلدين.

 

رئيسة تنزانيا
رئيسة تنزانيا

من جانبها، أكدت رئيسة تنزانيا، العلاقات المشتركة التي تربط البلدين، وتطلعاتها إلى تنميتها بما يدفع لمزيد من التعاون القائم بين البلدين .

وعلى صعيد أخر أقامت سفارة جمهورية تنزانيا المتحدة مساء أمس الأول حفل استقبال بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال تنزانيا بنادي الطيران المدني.

حضر الحفل عددٌ من المسؤولين بسلطنة عُمان ومن رؤساء البعثات الدبلوماسية المُعتمدين لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

السلطان العماني
السلطان العماني

وكان السلطان هيثم قد شارك الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة في حضور الاحتفالات التي أُقيمت اليوم، بالعاصمة التنزانية دار السلام بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجمهورية.

وقد رعت الاحتفالات الرئيس سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، وبحضور عدد من قادة ورؤساء الدول وممثليهم، وعدد من كبار المسؤولين في تنزانيا.

تنزانيا

ووصل الشيخ رئيس مجلس الدولة إلى العاصمة دار السلام في وقت سابق، وكان في استقباله عدد من المسؤولين بجمهورية تنزانيا المتحدة، والمستشار الدكتور سالم بن سيف الحربي القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان في تنزانيا.

 

 

العيد الوطني لعمان