رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل دعوى التعويض ضد السفينة الجانحة بقناة السويس

نشر
الأمصار

قررت المحكمة الاقتصادية والابتدائية بمحافظة الإسماعيلية،اليوم الأحد، تأجيل الدعوى المقدمة من هيئة قناة السويس ضد السفينة البنمية الجانحة بالمجلس الملاحي لقناة السويس، إلي يوم ٤ يوليو المقبل، وذلك للتسوية الودية بين الطرفين .

جاء ذلك عقب استماع المحكمة إلى الدفاع في القضية، واستجابتها لطلب الشركة المالكة، ومنحها فترة زمنية لدراسة الملاحظات المقدمة من هيئة قناة السويس على عرض الشركة وعددها ١٢٤ ملاحظة ، للعرض المقدم من قبل الشركة المالكة للسفينة البنمية.

وكانت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، استأنفت اليوم، نظر جلسات قضية السفينة البنمية إيفر جيفن، في الدعوى القضائية التي أقامتها هيئة قناة السويس ضد ملاك السفينة إيفر جيفن، لثبوت حقها في التعويض بعد أزمة الجنوح وتوقف الملاحة لمدة 6 أيام.

وخلال الجلسة، قالت هيئة الدفاع عن هيئة قناة السويس،إنه على مدى 15 يومًا تلقت الهيئة عروضًا من الملاك للتفاوض على قيمة التعويض، وآخر هذه العروض قد يوفي بحق هيئة قناة السويس.

وتم عقد مجموعة اجتماعات زادت على 10 ساعات حفظ كافة حقوق الهيئة، ومن ثم طلبت الشركة من الهيئة، إعطاء مهلة أخرى للرد على عدد من النقاط التي أثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها وأمام هذه الجدية الظاهرة، نرى أن توافق المحكمة على إعطاء أجلا ونلتمس أن يكون قصيرا كي تتمكن الشركة المالكة للسفينة من الوفاء بما هو مقترح.

ومن جانبه أكد ممثل الدفاع عن الهيئة، أن كل المذكورين من الأطراف المتدخلة هجوميا ليس لهم أي صفة أو وقع كرافعي الدعوى، وأكد التصريح باستخراج صورة رسمية من محضر جلسة اليوم محدد به كل كلمة قيلت من قبل ممثلي الشركة المالكة.