رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يحرر قرى عدة من قبضة الحوثيين في تعز

نشر
الأمصار

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، تحرير جبل قبنة وقرى حديجة والطفيلي بمديرية مقبنة في محافظة تعز، جنوب غربى البلاد.

وأكدت القوات، في بيان أوردته قناة “اليمن الإخبارية”، اليوم الجمعة، سيطرتها على جمرك الحوثيين في سقم شمال مديرية مقبنة، وسط حالة من الانهيار في صفوف جماعة الحوثى.. كما خاضت القوات المشتركة معارك عنيفة ضد الحوثيين بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، تكبدت خلالها العناصر الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، إذ سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح.

من جانبة، قال الناطق الرسمي لألوية العمالقة، مأمون المهجمي، إن “القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على السلسلة الجبلية المطلة على جمرك سقم في شمير، كان آخرها جبل قبنة الاستراتيجي”، موضحًا أن القوات المشتركة في تقدم مستمر، وسط حالة من التخبط والتقهقر في صفوف الحوثيين.
وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن “بقيادة السعودية”، أعلن مقتل 145 إرهابيًا وتدمير 16 آلية عسكرية خلال عمليات مأرب.

وكان قد ذكر التحالف في بيان أوردته قناة “الإخبارية” السعودية أمس الخميس، أنه تم تنفيذ 29 عملية استهداف ضد جماعة الحوثى في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلن التحالف، اعتراض وتدمير طائرتين مُسيّرتين بالأجواء اليمنية، فضلًا عن تنفيذ 16 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب، أسفرت عن مقتل أكثر من 95 حوثيًا وتدمير 11 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي.

أخبار أخرى

الجيش اليمني يقتل 20 عنصرًا حوثيًا خلال معارك جنوبي مأرب

أعلن الجيش اليمني، مقتل 20 عنصرًا من جماعة الحوثي وجرح آخرين، خلال معاركه العنيفة المسنودة بالمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب.

وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني، أمس الخميس، بأن “قوات الجيش تخوض معارك متواصلة ضد جماعة الحوثي في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب”، مشيرًا إلى أن الكثير من جثث العناصر الحوثية لا تزال متناثرة حتى الآن في الصحاري والجبال خلفتها قيادات الجماعة ولاذت بالفرار”.

وأضاف المركز، أن الجيش والمقاومة استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر كانت بحوزة الجماعة.

وفي السياق ذاته، تزامنت المعارك مع قصف مدفعي مكّثف لقوات الجيش أسفر عن تدمير 5 عربات و6 أطقم بعتادها وأفرادها في مواقع متفرقة جنوب مأرب.. كما أسقطت قوات الجيش اليمني، طائرتين مسيرتين وأعطبت خمسة أطقم قتالية للمليشيات.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية، العميد صالح العامري، أن جماعة الحوثي فشلت في تحقيق أي اختراق لمواقع الجيش في جبهات محافظة مأرب.

وأوضح أن المعركة في الجبهات الجنوبية لمأرب تمضي حسب الخطة الاستراتيجية التي وضعتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، مؤكدا أن أبطال الجيش والمقاومة ماضون نحو استئصال شأفة الجماعة من كل ربوع الوطن، واستعادة مؤسسات الدولة مهما كانت التضحيات.

ومن جانبها، استهدفت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، بالصواريخ الباليستية مخيمًا للنازحين تديره منظمة الهجرة الدولية، في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وأكدت السلطة المحلية في المحافظة، أن المليشيات استهدفت مخيم “الحمّة” الذي تديره منظمة الهجرة الدولية في ضواحي مدينة مأرب بصاروخين باليستيين.. موضحة أن هناك جرحى من النساء والأطفال، لكنها لم تذكر حصيلة محددة، وفقا لما نقلته قناة (اليمن) الإخبارية.

ويذكر أن منظمة الهجرة تدير المخيم الذي يأوي نازحين هربوا من جحيم المعارك، التي تصاعدت خلال الأسابيع الماضية بصورة غير مسبوقة.. ومنذ مطلع العام الجاري كثفت المليشيات الحوثية استهداف مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين.. فيما ندد المجتمع الدولي بتلك الهجمات، لما تحمل من مخاطر على ملايين النازحين في المحافظة.

الجيش اليمني يُعلن إسقاط مسيرتين وإعطاب 5 أطقم قتالية للحوثي

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، تحقيق انتصارات كبيرة على مليشيات الحوثي الإرهابية جنوب مأرب، وتكبيدها خسائر فادحة في المعدات والأفراد.

وقال الجيش في بيان، إنه نجح في إسقاط طائرتين مسيرتين، ودمر 5 أطقم قتالية للمليشيات الحوثية الإيرانية في مواقع متفرقة جنوب مارب”.

وتابع، أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة يخوضون، معارك شرسة لدحر المليشيات الحوثية الإيرانية على امتداد جبهات القتال جنوب محافظة مارب.

وبحسب البيان، فإن أكثر من 12 آلية لمليشيات الحوثي تم تدميرها منها 5 بضربات مدفعية للجيش اليمني، فيما دمرت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أكثر من 7 آليات كانت تقل تعزيزات.

وتابع البيان، أن مقاتلات التحالف العربي نجحت في تدمير 3 مخازن للأسلحة تابعة للمليشيا الحوثية بينها مخازن للذخائر.