رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلق الرحلات الجوية من نيجيريا.. وتحدث إجراءات الحجز المؤسسي

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، تعليق الرحلات الجوية القادمة من نيجيريا مع تحديث إجراءات الحجز المؤسسي للمواطنين القادمين إلى المملكة.

وقالت الهيئة، أمس الخميس، على موقع التواصل الأجتماعي (تويتر)، “إنه يستثنى من ذلك من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول المسموح القدوم منها”.

وأضافت أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام على غير المواطنين القادمين من نيجيريا مع فحص (PCR) في اليوم الأول واليوم الخامس بصرف النظر عن حالة التحصين.

وأوضحت أن سيتم تطبيق الحجر المنزلي على المواطنين القادمين من جميع الدول المعلق القدوم منها لمدة 5 أيام على أن يقوم المسافر بإجراء فحص (PCR) في اليوم الأول واليوم الخامس بصرف النظر عن حالة التحصين.

وجدير بالذكر أن السعودية في 27 نوفمبر الماضي، علقت الرحلات الجوية من 7 دول، وهي جنوب إفريقيا وناميبيا، وزيمبابواي وموزمبيق ومملكة ليسوتو ومملكة إسواتيني.

أخبار أخرى

السعودية تسجل وفاة واحدة و45 اصابة بكورونا

اعلنت السعودية الخميس تسجيل حالة وفاة واحدة بالإضافة إلى 45 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقالت وزارة الصحة السعودية في التقرير اليومي حول مستجدات الفيروس ان حصيلة الجائحة ارتفعت بذلك إلى 8850 متوفى و550088 مصابًا.

وأشارت إلى ان عدد حالات التعافي ارتفع ليصل الى 539277 حالة بعد تسجيل 72 حالة شفاء جديدة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبًا جدًا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحًا ملوثًا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضًا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

أخبار أخري

الخارجية السعودية: لا يوجد أزمة بيننا وبين لبنان

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إنه لا يوجد أزمة بيننا وبين لبنان.
وأضاف بن فرحان، أنه يجب أن نرى أفعالا وليس أقوالا من الحكومة اللبنانية، مشيرًا إلى أن الأزمة في لبنان بين حزب الله والشعب اللبناني.

ومن جهة أخرى، أبلغ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة فى لبنان يوانا فرونتسكا أن كل التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات النيابية فى الربيع المقبل، مشيرا إلى أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام عودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بقصر الرئاسة ببعبدا.

وشدد عون على عدم الأخذ بالشائعات التي تروج في بعض وسائل الإعلام، مؤكدًا أن أية محاولة للتدخل في هذه الانتخابات من قبل جهات خارجية للتأثير على خيارات الناخبين ستواجه بقوة، معتبرًا أن هناك جهات ومنظمات وجمعيات تحاول استغلال الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد للضغط على الناخبين لصالح توجهات وشخصيات سياسية محددة – على حد وصفه.

كما جدد الرئيس اللبناني، التأكيد على عدم جواز تدخل السياسيين بعمل القضاء خصوصًا في التحقيق الجاري في جريمة انفجار ميناء بيروت البحري، فضلا عن ضرورة احترام مبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عنه في الدستور.

وأكد عون التزام لبنان بتطبيق القرارات الدولية خصوصا القرار 1701 (الخاص بوقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وإسرائيل)، مشددًا على أهمية التعاون القائم بين الجيش اللبناني في الجنوب والقوات الدولية “اليونيفيل” لما فيه مصلحة الاستقرار والأمن في المنطقة.

ورحب بالزيارة التي يعتزم القيام بها خلال الشهر الجاري الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مشيرًا إلى أن التحضيرات جارية لإعداد برنامج الزيارة بالتنسيق مع الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

من جانبها، أطلعت السفيرة فرونتسكا، الرئيس عون على المداولات التي رافقت الإحاطة الدورية لمجلس الأمن الدولي حول القرار 1701 والتي تمت نهاية الشهر الماضي والمواقف التي صدرت عن الدول الأعضاء فيما خص تطبيق القرار، إضافة إلى عرض الواقع السياسي والاقتصادي والمعيشي الراهن في لبنان.