رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر السعودي يُخطط لضم كينو من أتلتيكو مينيرو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، عن رغبة النصر السعودي في الحصول على خدمات النجم كينو، لاعب فريق بيراميدز السابق وأتلتيكو مينيرو البرازيلي الحالي، من أجل تعزيز هجوم الفريق خاصة بعد فسخ التعاقد مع النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.

ووفقا لراديو إيطاليا، فإن إدارة النصر السعودي أستطلعت رأي النجم البرازيلي كينو في الانضمام للفريق، بعد تتويجه مؤخرا بلقب الدوري البرازيلي مع أتلتيكو مينيرو، للمرة الأولى منذ 50 عاما.

وأضاف التقرير أن المفاوضات بين الطرفين لم تسفر حتى الأن عن أي تقدم يذكر، حيث يرتبط صانع الألعاب البرازيلي بعقد مع أتلتيكو مينيرو ينتهي في نهاية عام 2023.

نادي النصر السعودي
نادي النصر السعودي

كينو رحل عن صفوف بيراميدز

وكان كينو قد رحل عن صفوف بيراميدز إلى فريق أتلتيكو مينيرو في صيف 2020، في صفقة وصلت قيمتها إلى أكثر من مليوني دولار، وساهم في تتويج فريقه بلقب الدوري البرازيلي الموسم الجاري، بعدما سجل هدفين في مباراة التتويج ضد فريق باهيا.

وخاض اللاعب 33 مباراة مع فريق بيراميدز في مختلف المسابقات، نجح في تسجيل 10 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة، بعد ضمه من صفوف فريق بالميراس مقابل 8 ملايين دولار في صيف عام 2018.

وكان قد أعلن نادي النصر السعودي، تعاقده مع المدرب الأرجنتيني ميغيل أنخيل روسو، الذي أقيل في أغسطس من مهامه في بوكا جونيورز، وذلك بعقد حتى نهاية الموسم.

النصر السعودي
بيان نادي النصر في التعاقد مع روسو

شهدت الساعات الماضية، مفاوضات حاسمة بين النصر وبعض المدربين البارزين وعلى رأسهم الأرجنتينيين مارسيلو غالاردو، وأنطونيو محمد، والفرنسي رودي جارسيا.

وأستغربت إدارة النصر رفض غالاردو ورودي جارسيا، لرغبتهما في البقاء  في أوروبا بالفترة القادمة، كما لا يريدان خوض أي تجربة في الشرق الأوسط حالياً.

ونجحت إدارة النصر السعودي، في التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ميغيل أنخيل، ليتولى الدفة الفنية للفريق الأول لكرة القدم خلفاً للبرتغالي بيدرو إيمانويل.

ووقعت إدارة النصر السعودي مع المدير الفني الأرجنتيني  روسو ليتولى تدريب الفريق الأصفر حتى نهاية الموسم الحالي.

يحتل النصر المركز السابع بجدول ترتيب فرق مسابقة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 17 نقطة، ولدى الفريق الأزرق مباراتين مؤجلتين ضد الطائي والهلال.

النصر السعودي
فريق النصر السعودي

مشوار أنيخيل روسو:

1- أنيخل روسو يبلغ من العمر 65 عاماً ويحمل الجنسيتين الأرجنتينية والبرتغالية.

2- لعب أنخيل روسو خلال مسيرته الاحترافية مع نادِ واحدٍ هو دي لابلاتا الأرجنتيني وسجل خلالها 10 أهداف خلال 427 مباراة لعبها.

3- درب أنخيل روسو عدة فرق في أمريكا الجنوبية مثل لانوس ودي لابلاتا وأونيفرسيداد وروزاريو سنترال وسلامانكا وأتلتيكو كولون ولوس أنديس وفيليز سارسفيلد وبوكا جونيور وسان لورينزو وراسينغ وأليانزا ليما و سيرو بورتينيو.

النصر السعودي
انخيل دي روسو

4- تعد تجربته التدريبية مع بوكا جونيور هي الأبرز في مسيرته حيث تولى قيادة الفريق في فترتين، الأولى كانت عام 2007 والثانية في 2020.

5- في آخر محطاته التدريبية والتي كانت مع بوكا جونيور فقد قاد الفريق في 60 مباراة وحقق خلالهم 30 انتصاراً و18 تعادل وتعرض لـ12 هزيمة.

6- حقق روسو بطولة الدوري الكولومبي مع نادي مليونير موسم 2017 ثم كأس السوبر المحلي عام 2018، ومع بوكا جونيور حصد الدوري الأرجنتيني 2020.