رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية التونسية تُعلن حصيلة ضحايا حريق المقر الرئاسي لـ”حزب النهضة”

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدّاخلية التونسية، العثور على جثة متفحّمة لشخص داخل مقرّ حزب النهضة التونسية، الذي تمّ التّعريف بهوّيته وهو من مواليد سنة 1970 قاطن بحيّ التحرير تونس.

كما تفيد التحريات إلى أنه تمّت السّيطرة على الحريق وإجلاء كلّ المتواجدين بالمبنى ونقل 18 مصاب لتلقى العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعرّض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرّض لكسور متعددة.

ونقلت وسائل إعلام تونسية، عن شهود ومصادر أن القيادى بالحزب ورئيس الحكومة السابق على العريض أصيب بعد أن قفز من أحد نوافذ الطابق الثانى للمبنى

وزارة الصحة التونسية

 

وأوضحت الداخلية التونسية، أنّ التحقيقات جارية بالتنسيق مع النيابة لتقصى الحقيقة والوقوف على مُلابسات الواقعة ومسؤوليّة كلّ طرف ولاعلام الرّأي العام.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فقد أنقذ عمال الحماية المدنية أشخاصاً من الحزب كانوا عالقين هناك، وأبلغ عضو بالحزب، أن الحريق نتج عن خلل كهربائى فى قاعة الاجتماعات الرئيسية للحزب، وقال مسؤولون آخرون إن رجلا أشعل النار فى نفسه دون أن تتضح هويته.

قالت الوزارة في بيان مساء اليوم إنه على إثر تلقي إشعار على الساعة 2:24 بنشوب حريق بمقر حزب حركة النهضة بجهة مونبليزير بالعاصمة، تمّ في الحين إعلام قاعات العمليّات بالدّيوان الوطني للحماية المدنيّة والمصالح الأمنيّة المختلفة لإجراء كلّ ما يلزم كما تم تكليف المدير العام للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة بالتنقل إلى مكان الحادث والإشراف على عمليّات النجدة.

وقالت الداخلية التونسية إن الأبحاث العدليّة جارية بالتنسيق مع النيابة العمُوميّة تقصّيا للحقيقة وللوقوف على ملابسات الواقعة ومسؤوليّة كلّ طرف ولإنارة الرّأي العام.

أفادت مصادر تونسية في وقت سابق باندلاع حريق بالمقر الرئيسي لحركة النهضة الإخوانية في تونس العاصمة وسط أنباء عن إصابة علي العريض نائب راشد الغنوشي رئيس الحركة إثر قفزه هربًا من الحريق.