رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصحة تسجل 909 إصابات جديدة بكورونا و56 حالة وفاة

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 304156 حتى مساء الأربعاء.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 909 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 حالة جديدة.

إجمالي ضحايا كورونا في مصر

 

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس المستجد حتى الأربعاء، هو 365831 من ضمنهم 304156 حالة تم شفاؤها، و 20877 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن الفيروس المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر”.

فايزر: 3 جرعات من لقاح كورونا قادرة على إبطال مفعول متحور أوميكرون

أعلنت شركة فايزر للأدوية اليوم الأربعاء، أن 3 جرعات من لقاح كورونا قادرة على إبطال مفعول متحور أوميكرون.

وكان قد صرح مسؤول في شركة فايزر للأدوية بأنه من المرجح أن تكون هناك حاجة للحصول على جرعات تعزيزية من لقاح فايزر ضد فيروس كورونا لأعوام قادمة.

فايزر
شركة فايزر

وأشار “بن أوسبورن” رئيس فرع الشركة الأمريكية العملاقة في المملكة المتحدة إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الحاجة للجرعات التعزيزية ستكون سنوية أم كل 6 أشهر.

وأضاف أوسبورن، في حوار مع وكالة بي ايه ميديا البريطانية بمناسبة مرور عام على إعطاء أول جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، إن حملة التطعيم في بريطانيا كانت “جهدا هائلا”.

وفيما يتعلق بمتحور أوميكرون، قال أوسبورن: “نحن ننتظر البيانات المختلفة، ليست فقط من فايزر وبيونتيك، ولكن أيضا من الحكومات والأنظمة الصحية حول العالم”.

وتابع: “أعتقد أن ما لدينا بالفعل هو الفهم الأساسي والفهم الجزئي للفيروس، والطفرات التي رأينا أنها موثقة على نحو جيد”.

وأوضح أن “ما نحتاج لفهمه الآن ثلاثة أمور: مستوى انتشار عدوى المتحور الجديد، وما إذا كان سيتخطى متحور دلتا هنا في بريطانيا، وثانيا تأثير متحور أوميكرون على عدد الحالات التي تحتاج الرعاية في المستشفيات والوفيات المحتملة، وبعد ذلك بالتأكيد والأمر المهم تأثير اللقاح على هذا المتحور”.

ولفت أوسبورن إلى أنه “سوف يكون لدينا مزيد من البيانات خلال الأسابيع المقبلة بشأن هذه العوامل الثلاثة، وهذا سوف يؤدي لاتخاذ قرارات ليس فقط بالنسبة لفايزر ولكن بالنسبة للحكومات حول العالم”.

واستدرك قائلا: “لكن في الوقت الحالي، الأمر الأكثر أهمية أن يحصل جميع البالغين على الجرعات التعزيزية لرفع مستوى المناعة لأعلى مستوى ممكن”.