رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الليبية دعم التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قبل قليل، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، في قصر التحرير، لبحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل دعم العملية السياسية في البلاد، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

ووصلت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، إلى القاهرة في زيارة تستمر ليوم واحد، تلتقي خلالها عدد من المسئولين المصريين للتشاور حول الأوضاع السياسية في الأراضي الليبية .

كما ستبحث المنقوش، دعم علاقات التعاون بين مصر وليبيا فى كل المجالات، وآخر التطورات خاصة على الساحة الليبية، واستكمال المباحثات التي تمت بين الوزيرين على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب في قطر الأسبوع الماضي .

وتلقت الوزيرة الليبية، دعوة من شكري، لزيارة مصر خلال مباحثاتهما بالعاصمة القطرية الدوحة لمزيد من التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين 2 حول ليبيا، والمقرر عقده يوم الأربعاء المقبل .

كان زار الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الأسبوع الماضي، العاصمة الليبية “طرابلس”، في زيارة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك ودعم العملية السياسية والاستقرار بليبيا.

وحمل رئيس المخابرات، رسالة من الرئيس السيسي، تؤكد وقوف مصر خلف الشعب الليبي الشقيق وحكومته التي تسعى إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.