رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمباراة مصر والجزائر الليلة في كأس العرب2021

نشر
مصر والجزائر في كأس
مصر والجزائر في كأس العرب

ينتظر عشاق الكرة المصرية والعربية فى تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، قمة كروية من العيار الثقيل بين منتخب مصر ونظيره الجزائرى،فى الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس العرب2021 المقامة حاليا بالدوحة.

ويحتلان منتخبا مصر والجزائر صدارة المجموعة الرابعة بالتساوي في 6 نقاط لكل منهما ونفس عدد الأهداف من الفوز على منتخبي لبنانوالسودان، كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذي تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على3 انذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة انذارين للاعب واحد في مباراة.

 

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الجزائري، المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي 

الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، جمال بلعمري، عبد القادر بدران.

الوسط :  سفيان بن دبكة، زكرياء دراوي، ياسين براهيمي.

الهجوم: يوسف بلايلي، هلال سوداني، بغداد بونجاح.

ومن المتوقع أن يبدأ كيروش المباراة بتشكيل يتكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمي، أكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود الونش وأحمدفتوح في الدفاع، وعمرو السولية وحمدي فتحي ومهند لاشينأيمن أشرففي الوسط، مصطفى فتحي ومحمد شريف ومرون حمدي فيالهجوم.

 

وتواجه المنتخبين مصر و الجزائر في 28 مباراة من بينها 7 مباريات في تصفيات كأس العالم ، و5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ،و4 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية ، ومباراة في دورة الألعاب الأفريقية ، ومباراة في دورةالبحر المتوسط ، و8 مباريات ودية دولية

وخلال هذه المواجهات فازت مصر في 8 مباريات فقط ، وتعادلا في 9 مباريات ، وفاز منتخب الجزائر في 11 مباراة منها مباراة بركلاتالترجيح

وسجل منتخب مصر خلال هذه المواجهات 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.

وكانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم أفريقيا ، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدفمن توقيع حسن الشاذلي.

كما نجح المنتخب المصري في تحقيق فوزاً عريضاً علي الجزائر في اخر مواجهة بينهما وبالتحديد في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا2010، واستطاع الفراعنة الفوز برباعية نظيفة بتوقيع حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو.