رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأنباء السورية: قوات أمريكية نفذت إنزالا جويا بريف دير الزور وخطفت مدنيين

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الأنباء السورية، أن القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي واختطفت على إثرها عدداً من المدنيين.

 

 

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات مروحية للقوات الأمريكية نفذت خلال الساعات الماضية عملية إنزال جوي بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها على بعض المنازل في بلدة الشحيل بريف دير الزور واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة، وفقا لما ذكرته وكالة سانا.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية أقدمت أيضاً على تدمير المنازل التي داهمتها.

وعمدت القوات الأمريكية خلال السنوات السابقة إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي مماثلة تبين لاحقا أنها كانت تغطية لنقل عملائها من عناصر التنظيم الإرهابي “داعش” بريفي الحسكة ودير الزور إلى قواعدها في الأراضي السورية والعراقية أو لاختطاف مدنيين لإجبارهم على التعاون معها.

 

استهداف رتل عسكري أمريكي بعبوتين ناسفتين شرقي الحسكة

أفادت وكالة “سانا”، بأنه تم استهداف رتل عسكري لقوات الاحتلال الأمريكي الليلة الماضية بعبوتين ناسفتين بمنطقة اليعربية المتاخمة للحدود العراقية شرقي الحسكة ووقوع أضرار كبيرة بآلياته”، دون مزيد من التفاصيل.

وتعرضت قاعدة أمريكية في مطار خراب الجير بريف الحسكة، نوفمبر الماضي، إلى هجوم بالقذائف الصاروخية.

وقالت مصادر محلية لم تعلن إسمها، إن 5 صواريخ استهدفت المطار العسكري، الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة لها، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى، بحسب ما نقلته الوكالة الأنباء السورية.

وأوضحت المصادر أنه فور استهداف القاعدة، شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأميركية.

ووفقا لوكالة “سانا”، فقد تعرضت القواعد الأميركية في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد في 9 نوفمبر الماضي بتسيير القوات الأميركية دورية عسكرية في بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، حيث قام الجنود الأميركيون بالتجول داخل البلدة سيراً على الأقدام، بالإضافة إلى استطلاع المنطقة بحثاً عن موقع لقاعدة عسكرية جديدة تنوي القوات الأميركية إنشاءها في المنطقة.

 

أخبار أخرى

الإعلام السوري: خروج رتل عسكري أمريكي من سوريا للعراق

صرح التلفزيون السوري، بإن رتلًا عسكريًا أمريكيًا خرج من قواعده في منطقة الجزيرة السورية عبر معبر الوليد بريف الحسكة إلى الأراضي العراقية.

وذكرت مصادر، السبت، أن الرتل كان مؤلفاً من 36 آلية من شاحنات وعدد من المدرعات تابعة للقوات الأمريكية حيث خرج من مطار خراب الجير العسكري، واتجه عبر معبر إلى شمال العراق

 

بالأسلحة والذخائر.. القوات الأمريكية تدعم قواعدها العسكرية بسوريا

دعمت القوات الأمريكية، الإثنين، قواعدها العسكرية في سوريا بآليات محملة بأسلحة وذخائر ومعدات لوجستية قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر محلية من ريف الحسكة، أن رتلاً مؤلفاً من 37 آلية تشمل شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر وأخرى محملة بعتاد لوجستي إضافة إلى 3 ناقلات تحمل مدرعات عسكرية جديدة و8 ناقلات محملة بصناديق ضخمة مموهة قدم من الأراضي العراقية وتوجه إلى ناحية تل حميس ومنها إلى عدد من القواعد بريف الحسكة.

ولفتت المصادر إلى أن ثلاث مدرعات عسكرية للاحتلال الأمريكي وثلاث سيارات رباعية الدفع مركب عليها رشاشات متنوعة تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً رافقت الرتل منذ دخوله إلى الأراضي السورية.

ويذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي كانت قد أدخلت في السابع من الشهر الجاري رتلاً من 44 آلية إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي منها صهاريج نفط وشاحنات مبردة وناقلات محملة بجرافات وذلك لتعزيز قواعدها في المنطقة.

 

زيادة عمليات تنظيم “داعش” في سوريا.. تفاصيل

زاد تنظيم “داعش” الإهابي من نشاطه في سوريا، وهو ما يؤكده التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، معتبرًا أنه يستخدم أسلوب العصابات.

وقام تنظيم “الدولة” بإصدار مجلة “النبأ” الناطقة باسمه، وتضمنت انفوغرافًا تحدث فيه عن أبرز عملياته ما بين 10 و 23 من تشرين الثاني الحالي، بحسب ما رصدته عنب بلدي.

وقال التنظيم في المجلة، الجمعة 26 من تشرين الثاني، إنه نفذ 17 عملية، تنوعت بين ثلاثة عمليات اغتيال، وصولات واشتباكات وخمسة عبوات ناسفة وكمينين، إضافة إلى عملية إحراق بئر نفطي، وتدمير سبعة آليات وعطبها.

وبحسب البيان، فجر التنظيم، في 10 من تشرين الثاني الحالي، عبوة ناسفة استهدفت آلية لجيش النظام السوري، على الطريق الواصل بين بلدتي ازرع والشيخ مسكين في ريف درعا، ما أدى إلى عطبها ومقتل ضابط وثلاثة عناصر.

كما فجر في مدينة الحسكة، في 12 من تشرين الثاني، عبوة ناسفة على عربة كانت ضمن رتل للقوات الأمريكية، يمر من قرية السعدة الغربية جنوبي الحسكة، مما أدى إلى احتراق العربة.