رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فلسطين بالقاهرة يستقبل وزير العدل المصري

نشر
الأمصار

استقبل سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء في مقر السفارة.

ورحب السفير دياب اللوح بالزيارة، مؤكدا على الدور الملموس الذي تقوم به وزارة العدل في تسليط الضوء على مخاطر الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

ومن جهته، ثمن وزير العدل الفلسطيني هذا اللقاء الذي يدعم قضايا التشاور بين الجانبين، وتعزيز العمل وآليات التعاون القضائي الإقليمي والدولي بين السفارة والوزارة في الملفات ذات الصلة.

وتأتي هذه الزيارة على هامش ترؤس الوزير الشلالدة لوفد دولة فلسطين في اجتماع الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب الذى انطلق أعماله بالقاهرة أمس الاثنين برئاسة الجزائر فى الجامعة العربية.

أخبار أخرى

الرئيس المصري: حل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية سيفتح آفاق السلام

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وتناول اجتماع الرئيس المصري، وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

وأكد السيسي، حرص مصر على تعزيز وتدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، استمرارًا لمسيرة العلاقات الممتدة بين الجانبين على مدار أكثر من ٤ عقود، لا سيما على الصعيدين الأمني والعسكري، وهي الشراكة التي طالما أسهمت في جهود الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط في مقابل ما يشهده من توتر واضطراب.

ناقش الطرفان مستجدات قضية سد النهضة في ضوء صدور البيان الرئاسي الأخير لمجلس الأمن وما تضمنه من ضرورة امتثال الأطراف للتوصل لاتفاق ملء وتشغيل ملزم قانوناً خلال فترة وجيزة على نحو يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وبحث الطرفان أيضًا مجمل مستجدات القضايا الإقليمية، خاصة تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وتونس وسوريا واليمن والعراق.

وأكد الرئيس السيسي، الأهمية التي توليها مصر لإنجاح المسار السياسي وسحب كافة القوات الأجنبية من ليبيا الشقيقة.

ومن جانبه أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي عن تقدير بلاده البالغ تجاه الجهود المصرية في احتواء الوضع في قطاع غزة ومنع تفاقم الموقف، إلى جانب إطلاق المبادرة الخاصة بإعادة إعمار غزة.

وأكد سوليفان، تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز التنسيق والتعاون الاستراتيجي القائم مع مصر وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما في ضوء الدور المصري المحوري والمتزن في منطقة الشرق الأوسط، والذي بات عاملًا أساسيًا لنجاح جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام، ومشيداً في هذا الإطار بجهود مصر الفعالة على صعيد مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأهمية دفع التعاون بين الجانبين في هذا المجال خلال المرحلة المقبلة.

وتم التوافق بشأن استمرار التشاور والتنسيق في هذا الخصوص لضمان مواصلة تثبيت وقف إطلاق النار واستمرار التهدئة الحالية، من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للفلسطينيين.

وحضر اللقاء كل من بريت ماكجورك منسق الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي الأمريكي، وأريانا برينجورت كبيرة مستشاري مستشار الأمن القومي الأمريكي، وجوشوا هاريس رئيس إدارة شمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي، ونيكول شامبين نائبة سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

خلال لقاءه السفير الفلسطيني.. نائب وزير خارجية كازاخستان: ندعم فلسطين وقضيتها العادلة

 

أكد نائب وزير خارجية جمهورية كازاخستان، أكان راخميتولين، موقف بلاده ومواقفها الثابتة الداعمة لفلسطين وقضيتها العادلة ولن تتغير.

 

وشدد “راخميتولين” خلال لقائه السفير الفلسطيني لدى جمهورية كازاخستان منتصر أبو زيد، في مقر الوزارة بالعاصمة نور سلطان، على أن بلاده مع الحق والعدل وخيار حل الدولتين بناء على جميع قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

من جانبه، اطلع السفير أبو زيد المسئول الكازاخستاني على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات العدوان الإسرائيلي المجرم على الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن بما فيها القدس الشرقية، معربا عن شكره للمواقف المبدئية الثابتة لجمهورية كازاخستان قيادة وشعبا الداعمة للقضية الفلسطينية.

 

وفي وقت سابق، أطلع وكيل وزارة الإعلام الفلسطيني يوسف المحمود، وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة الجزائرية عمار بلحيمر على آخر المستجدات والأوضاع في فلسطين والقدس، خاصة جرائم واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

 

وبحث الطرفان على هامش اجتماع وزراء الإعلام العرب الذي عقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، اليوم، المواضيع التي أقرها المجلس فيما يتعلق بدعم الإعلام في فلسطين، والانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني في القدس والشيخ جراح وسلوان، والرؤية الجديدة وخطط تحديث وزارة الإعلام، وبحث سبل دعم وتطوير التعاون بين فلسطين والجزائر في مجال الإعلام، وفقا لوكالة وفا.

 

من جانبه، أدان الوزير الجزائري، الأعمال الهمجية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، خاصة الصحفيين، وآخرها منع تلفزيون فلسطين من العمل بالقدس المحتلة.

 

وقبل يومين، أطلع وكيل وزارة الإعلام الفلسطيني، وزيرة الإعلام في لبنان منال عبد الصمد، على آخر المستجدات والأوضاع في فلسطين والقدس خاصة جرائم واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الصحفيين، وقصفه للمقرات الإعلامية، وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام تجاههم، وتحطيم معداتهم، والاعتداءات عليهم.