رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الهندية تشرع في رفع دعوى قضائية ضد السودان

نشر
الحكومة الهندية تشرع
الحكومة الهندية تشرع في رفع دعوى قضائية ضد السودان

كشفت الحكومة الهندية، أن مديونية شركة النفط والغاز الهندية على السودان تبلغ أكثر من 560 مليون دولار عبارة عن مستحقات النفط غير المدفوعة وتكلفة خط الأنابيب التي بنتها الشركة الهندية.

شركة النفط والغاز الهندية
شركة النفط والغاز الهندية

ووفقاً لموقع “أويل إنيرجى” شرعت الحكومة الهندية في رفع دعوى قضائية ضد السودان لاسترداد الأموال لدى محكمة العدل الدولية بلاهاي.

وأوضحت الحكومة الهندية أن حصة شركتها في السودان تبلغ 25 في المائة في المربعات 2A & 4 في السودان وشددت على أن السودان لم يدفع نصيب الشركة منذ العام 2011 للنفط بجانب النفط الذي اشتراه من الشركة وبلغت كلفته أكثر من 430 مليون دولار بجانب مبلغ 131 مليون دولار اعترفت بها حكومة السودان كأقساط غير مدفوعة لمستحقات خطوط الأنابيب.

فيما أكد وزير وزير النفط والغاز الهندى راموسار تيري للبرلمان الهندي عدم دفع السودان تكلفة خط أنابيب طوله 741 كم تم بناؤه من الخرطوم إلى ميناء السودان.

 

أخبار أخري

رئيس جمهورية مصر العربية - عبدالفتاح السيسي

في إطار الدعم المصري المتواصل للدول الصديقة والشقيقة في مختلف المحن والأزمات، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

طائرة من مصر لجوبا

أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار (جوبا) بجمهورية جنوب السودان محملة بأطنان من المساعدات الطبية والدوائية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى جمهورية جنوب السودان للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء في دولة جنوب السودان.

ومن جانبهم أعرب مسؤولى دولة جنوب السودان على تقديرهم الكامل للجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعباً لمساندة أخوانهم من شعوب القارة، مؤكدين أن تلك الوقفات الإنسانية تمثل مكانة كبيرة في الوجدان مما يسهم في تعميق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين.

تأتى تلك المساعدات تأكيدًا على دور مصر الرائد تجاه دول القارة الأفريقية في مختلف الظروف وتقديم الدعم والتضامن الكامل لهم لتجاوز كافة الأزمات التي تواجه شعوب القارة.

مساعدات مصر للسودان