رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على إطلالة زوجة سايمون كايير لاعب الإنسانية في الكرة الذهبية

نشر
الأمصار

كشفت مجلة “أولا” الإسبانية، أن سايمون كايير، لاعب كرة القدم الدنماركي الذي على الرغم من عدم حصوله على أي جوائز خلال حفل الكرة الذهبية، حصل على تقدير كبير، وكان السبب في ذلك هو تدخله لإنقاذ حياة شريكه كريستيان إريكسن، الذي انهار خلال مباراة في اليوروكوبا.

سايمون كايير

وأكدت المجلة، أنه كان الكابتن الدنماركي سايمون كايير أول من اقترب من لاعب خط الوسط، وأجرى له الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) قبل وصول الإسعافات الأولية.

لاحقًا، كان مسؤولاً عن إرضاء أفراد العائلة وتشجيعهم، لذلك نهض عالم كرة القدم ليشيد باستجابته للحظة الأزمة التي كان من الممكن أن تنتهي بمأساة.

لحسن الحظ، تمكن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا من البقاء على قيد الحياة وطلب بعض الرياضيين، مثل داني ألفيس، جائزة الكرة الذهبية له.

سايمون كايير

عاش الرياضي سايمون كايير ليلة مثيرة مع زوجته إلينا جولرت والتي ظهرت بفستان أسود، بأكمام طويلة، إلينا جولرت هي زوجة لاعب كرة القدم الدنماركي سيمون كيير، حيث أظهرت زوجها كابتنًا حقيقيًا في الملعب بعد لاعب خط الوسط الدنماركي كريس إريكسن.

ويعد سايمون كايير لاعب كرة قدم دنماركي يلعب قلب دفاع لنادي إيه سي ميلان الإيطالي والمنتخب الدنماركي. تُوج في عام 2007 بجائزة أفضل لاعب دنماركي تحت الـ19 عامًا وفي عام 2009 بجائزة موهبة العام في الدنمارك.

وتعرف أيضا حفل الكرة الذهبية بجائزة لاعب العام في أوروبا، وهي جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم. منحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت الجائزة من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.