رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يجتمع مع الصدر لتشكيل حكومة أغلبية في العراق

نشر
الأمصار

عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى وزعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر اجتماعًا لبحث تشكيل حكومة أغلبية فى العراق، على أن تكون الحكومة توافقية.

الكاظمي

جاء ذلك عقب اجتماع الصدر بقوى الإطار التنسيقى بمنزل رئيس تحالف الفتح هادى العامرى، وقال رئيس الكتلة الصدرية في العراق حسن العذارى، إنه لابد من تشكيل حكومة أغلبية وطنية واضاف «لا بد من حكومة أغلبية وطنية.. لا توافقية محاصصاتية على الإطلاق».

الكاظمي
الكاظمي

وكان هدف الاجتماع هو الخروج برؤية موحدة لمعالجة «الانسداد السياسى»، حيث سيمهد لتشكيل لجان تنسيقية لمناقشة تفاصيل تشكيل الكتلة الأكبر، واشترط الصدر، نزع سلاح الفصائل المسلحة قبل إشراكها في الحكومة المقبلة.

مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري/ مقتدى الصدر

و قالت وكالة الانباء الفرنسية، أن 12 شخصاً بينهم مدنيون قد قتلوا فى هجوم لتنظيم داعش الإرهابى في كردستان، شمالى العراق.

 

وتوعدت وزارة البيشمركة في العراق، الإرهابيين ومن يساندهم بـ»دفع ثمن باهظ، وأن دماء الشهداء لن تضيع سُدى»، رداً على الهجوم الذي طال قرية خدرجيجة على سفح جبل قرجوخ، وأسفر عن سقوط قتلى.

وقالت الوزارة فى بيان لها الجمعة، إن «إرهابيى داعش اعتدوا فى الساعة العاشرة، على قرية خدرجيجة على سفح جبل قرجوخ». وأشار البيان إلى «بدء عملية تمشيط فى المنطقة، وخلال تلك العملية وقعت إحدى العجلات فى كمين لإرهابيى داعش، ما أسفر عن استشهاد سبعة من البيشمركة».

وقال الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الجمعة، إن مواجهة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي هي مهمة بلاده الحالية.

وكتب صالح في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”إن هجمات “داعش” على حواجز البيشمركة في قضاء مخمور خطيرة، ومواجهتها هي مهمتنا الملحة الحالية، مؤكدًا ضرورة تعزيز التعاون بين الجيش العراقي والبيشمركة للقضاء على الإرهابيين وتوفير الأمن بالمنطقة، معربًا عن تعازيه لأهالي الضحايا.

 

العراق