رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأحزاب التونسية تستنكر الزج بأجهزة الدولة الحساسة في الخلافات السياسية

نشر
الأمصار

استنكرت الأحزاب التونسية مساء اليوم الجمعة، ما يحدث من الزج بأجهزة الدولة الحساسة في الخلافات السياسية.

ومن جانب أخر، استقبلت نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة التونسية، في قصر الحكومة بالقصبة، إبراهيم محمود أحمد عبدالله، سفير مملكة البحرين لدى تونس.

وخلال اللقاء، رحبت نجلاء بودن، بسفير مملكة البحرين لدى تونس، مؤكدًة متانة العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وتونس وما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء على الأصعدة كافة، مستعرضًة سبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب بما يلبي المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك

وعلى جانب آخر، التقى ميجل برجر وزير الدولة في وزارة الخارجية ب‍جمهورية ألمانيا الاتحادية، بمقر الوزارة، عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وحسب صحيفة الأيام البحرينية، تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية في كافة المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي، والاستثماري، وتبادل الخبرات في مجال الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة.

كما تم استعراض نتائج مشاركة وزير الدولة في وزارة الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية في حوار المنامة بدورته الـ ١٧، والتحضير للاحتفال بالذكرى الخمسين على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية والذي يصادف ١٧ مايو ٢٠٢٢، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ومن ناحية أخرى، قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، تغيير تاريخ الاحتفال بذكرى ثورة 2011 من 14 يناير إلى 17 ديسمبر من كل سنة، معتبرا أن التاريخ الأول غير ملائم.

وأكد سعيّد في اجتماع وزاري في قرطاج أن “يوم 17 ديسمبر هو يوم عيد الثورة وليس يوم 14 يناير كما تم الإعلان عن ذلك في عام 2011”.

وعلّل سعيّد قراره بقوله إن “الانفجار الثوري انطلق من سيدي بوزيد (وسط) ولكن للأسف تم احتواء الثورة حتى يتم إقصاء الشعب عن التعبير عن إرادته وعن الشعارات التي رفعها”.