رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق نار وحرائق متعمدة في مدينة أم الفحم بعد مقتل شاب فلسطيني

نشر
جيش الاحتلال الاسرائيلي
جيش الاحتلال الاسرائيلي

شهدت مدينة أم الفحم العربية في إسرائيل، مساء اليوم الخميس، إطلاق نار وإحراق مُتعمد وفوضى بعد مقتل شاب في الثالثة والثلاثين من عمره وارتفاع عدد ضحايا العنف والجريمة في الأوساط العربية منذ مطلع العام إلى 102 ضحية بينهم 15 امرأة.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن هناك إطلاق نار كثيف في حي الأغبارية بالبلدة، وأشعلت النيران في العديد من المباني في انتقام واضح لمقتل الشاب.

وتدفقت قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث وكذلك فرق لمكافحة الحرائق.

وكان الشاب محمد حمزة برغل إغبارية (33 عاما) قتل فيما أصيب شاب آخر بجروح وصفت بالخطيرة في جريمة إطلاق نار بمدينة أم الفحم في وقت سابق اليوم.

وقال شهود عيان، إن شخصًا أطلق النار باتجاه سيارة خاصة ما أدى إلى اصطدامها بجدار. وتم نقل المصابين إلى مستشفى في مدينة العفولة، إلا أن الطواقم الطبية أعلنت وفاة أحدهما، وهو الضحية التاسعة لجرائم القتل في مدينة أم الفحم منذ مطلع العام الحالي، والضحية الثالثة داخل الخط الأخضر خلال هذا الاسبوع.

 

الصحة الفلسطينية: 4 وفيات و 310 إصابات جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، تسجيل 4 وفيات و310 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”و262 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزرارة  في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، أن نسبة التعافي من فيروس “كورونا” في فلسطين بلغت 98.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وفي ذات السياق، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، مساء الثلاثاء، تسجيل 4 وفيات و360 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و120 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الكيلة أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: الخليل 103، طوباس 8، بيت لحم 39، جنين 22، طولكرم 9، رام الله والبيرة 30، نابلس 24، سلفيت 2، ضواحي القدس 1، أريحا والأغوار 1، قطاع غزة 121

وأضافت الكيلة، أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: الخليل 38، طوباس 3، بيت لحم 22، جنين 11، طولكرم 8، رام الله والبيرة 5، نابلس 7، سلفيت 1، ضواحي القدس 2، أريحا والأغوار 3، قطاع غزة 20.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 49 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام “كورونا” بالمستشفيات في الضفة 78 مريضاً، بينهم 9 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي

وأشارت الكيلة إلى أن نسبة التعافي من فيروس “كورونا” في فلسطين بلغت 98.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وفي ذات السياق، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أمس الاثنين، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.6% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأشارت الكيلة، إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “طوباس 9، الخليل 104، بيت لحم 33، جنين 28، رام الله والبيرة 43، أريحا والأغوار 8، نابلس 16، طولكرم 4، ضواحي القدس 2، قلقيلية 1، سلفيت 0، قطاع غزة 138”.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “طوباس 4، الخليل 4، بيت لحم 14، جنين 2، رام الله والبيرة 27، أريحا والأغوار 2، نابلس 14، طولكرم 4، ضواحي القدس 2، قلقيلية 2، سلفيت 0، قطاع غزة 144″، كما سجلت 3 حالات وفاة، في رام الله والخليل ونابلس.

ومن جهة أخرى، نفت وزارة الصحة الفلسطينية،  السبت، الأنباء التى ترددت حول رصد إصابات بـ متحور كورونا الجديد “أوميكرون” في فلسطين.

ودعت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، اليوم، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، وتلقي التطعيمات المضادة لفيروس كورونا.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أن الوزارة تشدد على ضرورة الإجراءات بالمعابر والحدود في إطار تفشي “أوميكرون” المتحور الجديد.

وأكد الشخرة، أن خطر المتحور الجديد يكمن في سرعة انتشاره، ونوع الإصابة به، حيث إن المصاب قد يتعرض لأعراض غاية في الصعوبة، لافتا إلى أن الوزارة على تواصل مع الدول المعنية لمعرفة طبيعة المتحور الجديد، ومدى انتشاره.

وبدورها، أفادت وزيرة الصحة الفلسطينية دكتورة مي الكيلة، أمس الجمعة، بأن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.4% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.6% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

واستكمل وزيرة الصحة الفلسطينية، إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “بيت لحم 28، جنين 23، ضواحي القدس 4، طوباس 5، الخليل 34، رام الله والبيرة 23، طولكرم 5، نابلس 10، أريحا والأغوار 1، قلقيلية 0، سلفيت 0، قطاع غزة 77”.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “بيت لحم 19، جنين 6، ضواحي القدس 0، طوباس 1، الخليل 41، رام الله والبيرة 17، طولكرم 4، نابلس 3، أريحا والأغوار 2، قلقيلية 2، سلفيت 0، قطاع غزة 190”.

وسجلت حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس في قطاع غزة، حالة في جنين، وحالة في الخليل.

ولفتت الكيلة، إلى وجود 35 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 64 مريضاً، بينهم 6 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي