رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية تكشف عن أسرار زيارة نابليون إلى الأهرامات

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “لا فانجارديا” في باب “صور قراء لا فانغارديا” سلسلة من الصور بمناسبة زيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى القاهرة، وعلقت بأنها صور تنقل إلى مصر نابليون بونابرت.

وسلطت الصحيفة الضوء على زيارة نابوليون بونابارت إلى الأهرامات في شهر أغسطس من العام 1798.

وكانت القوات الفرنسية في منتصف المعركة في مصر وسوريا. في ذلك الوقت ، عاد نابليون إلى القاهرة ليقضي ليلة كاملة بمفرده داخل هرم خوفو.

نابليون

وأضافت الصحيفة، أن مصادرها توضح إن حاشية نابليون من الضباط الموثوق بهم إلى جانب رجل دين مسلم رافقوه إلى غرفة الملك خوفو، ليس من دون صعوبا ، لأنه لم يكن من السهل في ذلك الوقت المرور عبر ممرات الهرم هذه.

وببينت الصحيفة، أنه وفقًا للقصة كان على المجموعة بأكملها المرور عبر الممرات الضيقة حتى وصلوا إلى قلب الهيكل ، وتُرك نابليون بمفرده طوال الليل.

ووصل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، إلى مصر أول أمس الثلاثاء، لإعادة إطلاق العلاقات الثنائية، لا سيما في المجال الاقتصادي، وتعزيز دور إسبانيا كجهة فاعلة ذات صلة ومحاور متميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط.

نابليون

والتقي سانتشيز بالرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، كما التقي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ، ويزور محطة معالجة المياه التي بنتها شركة FCC الإسبانية.

كما أنه سيتم اللقاء مع رؤساء وكبار مديري شركات تنتمي إلى قطاعات مثل البنية التحتية للمياه وطاقة الرياح وتوربينات الرياح وتكنولوجيا التوربينات الكهربائية وتصنيع الطائرات والقطارات ومعدات السكك الحديدية وتصميم وبناء السفن العسكرية والمدنية عالية التقنية.