رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الشعل في تونس: رئيسة الحكومة مجرد وسيط في الحوار مع الاتحاد

نشر
الأمين العام للاتحاد
الأمين العام للاتحاد الشغل التونسي

عبر الأمين العام للاتحاد الشغل التونسي، نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس، عن أسفه لموقف رئيسة الحكومة نجلاء بودن، مبينا موضحًا أنها لا تتمتع بأي صلاحيات تنفيذية ولا يمكنها اتخاذ أي قرارات، ودورها مجرد وسيط في الحوار.

اتحاد الشغل التونسي

وقال  الطبوبي “مسكينة رئيسة الحكومة نجلاء بودن نظرًا للوضع الصعب الذي وضعت فيه، فهي لا تملك أي سلطة وإنما رئيس الجمهورية قيس سعيد هو من يمتلك السلطة التنفيذية،  بمقتضى المرسوم عدد 117 ففي كل مسألة نتناقش معها فيها تطلب الرجوع إلى الرئيس قبل اتخاذ أي قرار وبذلك تصبح هي وسيطة في المفاوضات لا غير”.

وفي سياق آخر، اعتبر الطبوبي أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار الواقع العالمي والمواقف الدولية التي لها تداعيات مباشرة على تونس.

وتابع: “يوجود واقع عالمي له تداعيات على تونس.. صحيح مسألة سيادتنا الوطنية مهمة واستقلال قرارنا الوطني كذلك ولكن يجب علينا التشارك في إيجاد مخرج يجعل تونس قوية ونستغل فرصة 25 جويلية كي نتعلم من الأخطاء السابقة ويكون اختلافنا ضمن أمر معقولة ونبني على أسس جيدة كي تتمكن تونس من تحقيق النمو والازدهار”.

وأكد الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، في تصريحات أمس أن التونسيين قادرون على حل مشاكلهم عبر «حوار تونسي تونسي»، وذلك في ظل أزمة سياسية حادة أوجدتها إجراءات استثنائية اتخذها رئيس البلاد، قيس سعيد.

وفي 25 يوليو الماضي، شرع سعيد باتخاذ إجراءات استثنائية منها: تجميد البرلمان «برئاسة الغنوشي» ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه للنيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة، وتوليه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة عَيَّنَ «نجلاء بودن» رئيسة لها.