رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي إلى ليبيا: الأمم المتحدة ستساعد في ضمان حماية الانتخابات

نشر
الأمصار

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيتش، أن الأمم المتحدة ستساعد في ضمان حماية الانتخابات المقبلة.

وشدد كوبيتش خلال لقائه، مع وزير الداخلية خالد مازن على عمق الشراكة بين الأمم المتحدة، ووزارة الداخلية والاهتمام الذي يوليه المجتمع الدولي بهذا الاستحقاق.

وأوضح أن الأمم المتحدة ستقدم المساعدة لوزارة الداخلية الليبية لأداء مهامها بشكل كامل لضمان حماية هذا الاستحقاق، والوصول إلى انتخابات نزيهة.

وناقش مازن، وكوبيتش آخر المستجدات حول سير العملية الانتخابية وتأمينها والخطة الاستراتيجية لتأمين الانتخابات، وأعمال الغرف الفرعية لمراكز الاقتراع وعملية ربطها بالغرفة الرئيسية.

واستعرض وزير الداخلية الليبي جملة من التحديات التي قد تعترض سير العملية الانتخابية، والإجراءات المتبعة، موضحاً بأن العاتق يقع على الشعب الليبي في إنجاح الانتخابات وإنقاذها بما يساهم في الاستقرار السياسي والمصالحة.

وكان مازن حذر من اتساع رقعة الانتهاكات والخروقات التي ستؤدي للإضرار بالخطة الأمنية، وينعكس على سير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن هناك تهديدات لعدد من المسؤولين الأمنيين.

ويحاول تنظيم الإخوان الإرهابي عرقلة المسار الانتخابي، وحاصرت المليشيات في مدن غربي ليبيا عددا من مراكز الانتخابات وأغلقتها وأجبرت العاملين بها على مغادرتها بقوة السلاح.