رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تسجل حالة وفاة و53 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
موريتانيا
موريتانيا

أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة و53 إصابة جديدة بكورونا و78 حالة شفاء.

موريتانيا
موريتانيا

وقالت الوزارة في نشرتها اليومية إنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 1873 فحصا كلها فحوص تشخيص.

ووفق الوزارة بلغ عدد الحالات النشطة 888 بينها 857 بدون أعراض و15 حالة خطيرة و16 حالة خفيفة.

أعلن وزير الصحة الموريتاني، الدكتور سيدي ولد الزحاف، في تصريحات سابقة أن بلاده لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بمتحور “أوميكرون” الجديد لفيروس كورونا.

وقال الوزير: “لم نسجل أي حالة لمتحور أوميكرون حتى الآن، والوزارة تعكف على متابعة تطورات هذا المتحور حول العالم”، مشيرًا إلى أن أول ظهور لهذا المتحور كان يوم 24 نوفمبر الجاري في جنوب إفريقيا، وتم تسجيل حالات منه في عدة دول إفريقية وأوروبية وآسيوية.

ودعا الوزير المواطنين إلى الإقبال على عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أن اللقاحات متوفرة في كل المراكز الصحية في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن معظم الأشخاص الموجودين في الحجز الطبي نادرا ما يكون من بينهم مكتملو التلقيح، مطالبا الموطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما اعتبر الوزير أن ارتفاع حالات الإصابة المسجلة خلال هذه الأيام لا يعتبر موجة جديدة، وأنه يدخل في إطار الموجة الثالثة من الفيروس التي اجتاحت المحافظات الشرقية في البلاد.

كان قد تسلم المدير العام المساعد للصحة العمومية الدكتور عبد الله ولد بو حبيب الأسبوع الماضي،  في نواكشوط كمية من لقاح “جونسون آند جونسون”، المضاد لفيروس كورونا، هدية من المملكة الإسبانية لموريتانيا.

وتأتي هذه الدفعة الرابعة من نوعها في إطار دعم الجهود الحكومية الرامية إلى محاربة الجائحة والخروج بأقل خسائر ممكنة، من خلال تطعيم أكبر عدد من المواطنين والمقيمين في البلد.