رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: الإجراءات الجديدة لمكافحة متحور أوميكرون “مناسبة”

نشر
رئيس الوزراء البريطاني،
رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون

صرح رئيس الوزراء البريطاني،بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، إن الإجراءات المشددة التي تم اتخاذها لمكافحة متحور “أوميكرون” الجديد من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) “مناسبة”.

وكتب جونسون، في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن “هذه الإجراءات توفر علينا الوقت في مواجهة هذا المتحور الجديد”، مشيرًا إلى “أن التطعيمات والجرعات المعززة تعد أفضل خط دفاع لدينا”.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

وأشارت القناة إلى أنه من الإجراءات الجديدة، التي سيبدأ تطبيقها اليوم، ارتداء الأقنعة بشكل إلزامي في المحال التجارية ووسائل النقل العام، وإجراء اختبار للكشف عن الفيروس للمسافرين الملقحين بشكل كامل.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت أمس الإثنين 29 نوفمبر الجاري، من حدوث زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19 اعتمادا على خصائص “أوميكرون” وهو “ما ستكون له عواقب وخيمة”.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن اختبارات “بي سي آر” PCR لا تزال فعالة في الكشف عن المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، مشيرة إلى أن هناك دراسات جارية من أجل قياس مدى فعالية الأدوات الأخرى المستخدمة لتشخيص الإصابة بالمرض.

وقالت المنظمة في بيان لها إن اختبارات (بي سي آر) تواصِل الكشف عن العدوى، بما في ذلك الإصابة بأوميكرون”.

وأشارت إلى أن عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس قد ازداد في أجزاء من جنوب القارة الأفريقية والتي تأثرت بهذا المتحور، لكن الدراسات الوبائية جارية لفهم ما إذا كان هذا بسبب أوميكرون أو يعود إلى عوامل أخرى.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت سلالة فيروس كورونا الجديدة “أوميكرون” أكثر قابلية للانتقال أم أنها تسبب مرضًا أكثر خطورة مقارنة بالسلالات الأخرى، بما في ذلك السلالة دلتا شديد الانتقال والمنتشر عالميًا.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.