رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تترقب زيارة من الرئيس الجزائري.. (تفاصيل)

نشر
تونس - الرئيس عبدالمجيد
تونس - الرئيس عبدالمجيد تبون

تترقب تونس زيارة الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، وفق إذاعة شمس التونسية.

وكانت هذه الزيارة وتفاصيلها محور النقاش الذى جرى بين عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ورمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، على هامش مشاركتهما في اجتماع منتدى داكار للتعاون الصيني الإفريقي.

وقرر الرئيس قيس سعيد، اليوم الإثنين، إنهاء تسمية نبيل صميدة الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول، وبتسمية خالد بتين خلفًا له.

كما أمر قيس سعيد، بإنهاء مهام مستشارة المصالح العمومية المكلفة بمهام سفير فوق العادة ومفوضة البلاد في برلين حنان التاجوري، والوزيرة المفوضة خارج الرتبة المكلفة بمهام سفير فوق العادة في بريتوريا نرجس الدريدي، والوزير المفوض خارج الرتبة المكلف بمهام سفير فوق العادة ومفوض البلاد في أنقرة محمد فيصل بن مصطفى.

والأسبوع الماضي، أمر الرئيس قيس سعيد بإنهاء تكليف محمد صدقي بوعون بمهام وال بولاية سيدي بوزيد.

وتضمن قرار الرئيس التونسي إنهاء تكليف منصف شلاغمية بمهام وال بولاية قبلي.

وكان قيس سعيد أنهى مهام عدد من السفراء والقناصل والمفوضين الدبلوماسيين، بعد أيام قليلة من إعفاء 20 شخصا من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.

كما أنهى الرئيس، مهام الوزيرة المفوضة المكلفة بمهام قنصل تونس في مونريال لمياء القدادي، وقنصل البلاد في ليون سامي محمد سيك سالم، والوزيرة المفوضة المكلفة بمهام قنصل البلاد في بروكسل راضية آمال بن صالح، والوزيرة المفوضة المكلفة بمهام قنصل البلاد في غرونوبل سمية الزرعي.