رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هل تصبح يورو 2020 المحطة الأخيرة لكريستيان إريكسن؟

نشر
الأمصار

تشهد بطولة كأس الأمم الأوروبية، اهتمام واسع على مستوى العالم، نظراً لما تحمله من إثارة ومتعة في لعبة كرة القدم، حيث تحتل المركز الثاني من حيث الشهرة بعد بطولة كأس العالم، وتحمل هذه النسخة من “يورو 2020″، الكثير من المتعة الكروية، والرعب في نفس الوقت.

 

بجانب النتائج الكبيرة والأهداف الممتعة وبين صعود منتخبات وتأهلها وبين خروج منتخبات أخرى، تأتي الحادثة الأشهر، حتى الآن، وهي السقوط المفاجئ لـ إريكسن، لاعب منتخب الدانمارك، ونادي انتر ميلان الإيطالي، أثناء مباراة الدانمارك وفنلندا.

وشهدت مباراة الدانمارك وفنلندا، التي أقيمت في ثاني أيام البطولة، حالة من الهلع التي انتابت اللاعبين والجمهور، نتيجة سقوط مفاجئ، لكريستيان إريكسن، والذي كاد أن يتسبب في إيقاف المباراة وتأجيلها، وتوالت التصريحات حول الحالة الصحية للاعب، وكيفية حدوث الإصابة.

 

نشر الاتحاد الدانماركي لكرة القدم على “تويتر”، تطور الحالة الصحية لإريكسن، وأنه بصدد تركيب دعامة بالقلب، وأضاف الاتحاد، تصريح مورتن بويسين، طبيب منتخب الدانمارك، بأن إريكسن خضع لفحوصات على القلب، أكدت حاجته لجهاز منظم لضربات القلب ومزيل الرجفان، نظراً لما يعانيه من آثار السكتة القلبية التي تعرض لها في المباراة.

وطالب الطبيب، منح إريكسن وعائلته المزيد من الخصوصية، لاستكمال علاجه، على الجانب الأخر تأكد أراء في الطب الرياضي، أن كريستيان إريكسن، لن يستطيع العودة لكرة القدم مرة أخرى، بعد تعرضه لسكتة قلبية.

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وافق على استكمال المباراة بين الدانمارك وفنلندا، بعد نقل “إريكسن” للمستشفى والاطمئنان عليه، لتنتهي المباراة بهدف نظيف لفنلندا دون رد.