رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تمبلتون: مصر نجحت في السيطرة على معدلات التضخم والمحافظة على استقرار العملة

نشر
الأمصار

أكدت مؤسسة فرانكلين تمبلتون، إحدى كبريات شركات إدارة الاستثمارات عالميًا (حجم تجارة يتجاوز 1.5 تريليون دولار)، أن العملة المصرية حافظت على استقرار قيمتها لحد كبير، بعد نجاح مصر في السيطرة على معدلات التضخم.

 

وقال مدير استثمارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق النامية، في الشركة، باسل خاتون، خلال مؤتمر دولي افتراضي، لمديري المحافظ وصناديق الاستثمار الدولية، المنعقد بدبي، إن الأسس القوية للاقتصاد والتقييمات الجذابة للسوق المصرية تدعم الرؤية الإيجابية للاستثمار في السوق المصرية على الرغم من أن انخفاض السيولة التي شكلت تحديًا للسوق.

 

وأضاف خاتون، أن سياسات الإغلاق العامة الحكيمة والعمليات المكثفة لإطلاق اللقاحات على مستوى العالم ساهمت في التمهيد إلى عودة الحياة اليومية إلى طبيعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المرجح أن يسرع الانتعاش الاقتصادي في المنطقة.

 

وتوقع، أن تشهد اقتصادات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نمواً أقوى في العام 2022 إلى 3.8 %، مع ارتفاع أسعار النفط الخام وتفعيل خطط الإنفاق للمشاريع الطموحة إلى استمرار هذا الاتجاه الصعودي.

 

ولفت، إلى أنه على الرغم من النمو المتسارع إلا أنه لا يزال انتشار التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منخفضاً نسبياً مقارنة بالدول المتقدمة والناشئة وتشير التوقعات إلى مرور عدة سنوات لتلحق مستويات التجارة الإلكترونية في المنطقة بركب الدول المتقدمة.