رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلافات داخل حزب الأمة السوداني.. ومصدر ينفي صدور قرار سحب الثقة من رئيس الحزب

نشر
الأمصار

نفى مصدر مطلع، خبر سحب الثقة من رئيس حزب الأمة المكلف فضل الله برمة ناصر، وأوضح أن ما تم كان مطالبات من شباب الحزب بإنهاء تكليف برمة ناصر وسحب الثقة منه، ومحاسبة الأمين العام للحزب الواثق البرير.

 

وبحسب المصدر، فإن خلافات وقعت داخل الحزب بسبب دور قيادته في المبادرة التي أدت إلى توقيع الاتفاق السياسي بين “البرهان وحمدوك”، أنهت الأزمة السياسية، وكشفت المصادر قيادات شبابية طالب بضرورة خضوع قيادات الحزب التي شاركت في المبادرة للمحاسبة، ونادت بإقالة رئيس الحزب المُكلف أو استقالته، بجانب الأمين العام للحزب، ووصفت بأن ما تم من اتفاق بين البرهان وحمدوك (انقلاب).

 

إلى ذلك قالت مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية المقالة، نائب رئيس الحزب، أن اجتماعاً انعقد بمنزل اللواء فضل برمة ناصر رئيس الحزب المكلف، حضره بعض رؤساء وقيادات أحزاب قوى الحرية والتغيير من داخل وخارج المجلس المركزي، موضحة أنها أكدت في الاجتماع موقفها الرافض للانقلاب العسكري والطريقة التي جاء بها الاتفاق السياسي ومضمونه.

وزيرة خارجية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدي
وزيرة خارجية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدي

نتائج اجتماع حزب الأمة

وأوضحت مريم أن الاجتماع خلص إلى اهمية وحدة القوى السياسية وأن تقوم بدورها في حماية الفترة الانتقالية والعمل الجاد لبلوغ غايتها، وحراسة التحول الديمقراطي المدني ودور الاحزاب السياسية المحوري في هذا الإطار.

 

وأضافت أن الاجتماع قرر ضرورة ان تكون هناك اجراءات لبناء الثقة، ولجنة لتوحيد الموقف والرأي والتي يتم تشكيلها بالتشاور وحددت مهام اللجنة بالآتي:

⁃ توحيد قوى الحرية والتغيير.

⁃ وضع خارطة طريق لما تبقى من الفترة الانتقالية

⁃ تقييم الفترة السابقة.

⁃ ابتداع الحلول الممكنة للخروج من حالة الاحتقان السياسي وانعدام الثقة الراهن.