رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فضيحة جديدة.. نجل نتنياهو كان يدير إسرائيل في عهد والده

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اعترافات مستشار نتنياهو نير حيفتس، في القضية المسماة بيزك 4000، والتي اتهم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بينيامين نتنياهو.

وأكدت الصحيفة، أن القضية المتورط فيها نتنياهو هي عبارة عن تقديم تسهيلات لشركة الإتصالات بيزك مقابل نشر تغطية إيجابية عنه على موقعها “والا خدشوت”، أثبتت تدخل يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي  في سياسة إسرائيل وشئون والده.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

وأضافت الصحيفة، أنه خلال ساعات الاستجواب الطويلة لمستشار  نتنياهو ركز  مرارًا وتكرارًا على العلاقة بين بينيامين نتنياهو الأب وابنه يائير، الأمر الذي أثر حتى على عمل نير حيفتز  كمستشار اتصالات لرئيس الوزراء السابق.

وبينت الصحيفة أن نجل بنيامين نتنياهو كان مستاء من موقع والا ورؤساءه الزوجين إيلويتز، مشيرة إلى أن يائير كان يحاول أن يقول إن والا كان مخطئًا ولم يقدم أي شيء مقابل ما يتلقونه ،وهو ما كان يدافع عنه حيفتز بأن  إلويتز يبذلان قصارى جهدهم في مساعدة نتنياهو والترويج له.

بنيامين نتنياهو

وكشف حيفتز حادثتين تشهدان على تدخل نجل بنيامين نتنياهو في شؤون العمل أثناء ممارسته  للعمل في بلفور” وهو المكتب الذي تدار منه رئاسة الوزراء الإسرائيلية،  وفي الحادثة الثانية كانت زوجة نتنياهو سارة حاضرة   وأشارت إليه بأنها لا تتكلم هكذا مع حيفتز، بينما بنيامين نتنياهو لم يرد على يائير إطلاقا وصمت “.

وجدير بالذكر، أن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, المعروف بالدفاع عن والده على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والرد على الإتهامات الموجهة له.