رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاتصالات العراقي في القاهرة.. اتفاقيات ودعم التعاون أولوية

نشر
الأمصار

وصل إلى القاهرة الأربعاء، المهندس أركان الشيباني، وزير الاتصالات العراقي قادمًا على رأس وفد من بغداد في زيارة لمصر.

ويبحث الوزير العراقي خلال الزيارة، دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يلتقي عدد من كبار المسئولين

وسيلتقي وزير الاتصالات العراقي خلال زيارته لمصر مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات من بينهم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

استقبال سفير مصر في وزارة الاتصالات العراقية

وكان قد استقبل الشيباني السفير وليد إسماعيل، سفير مصر لدى العراق في مقر وزارة الاتصالات العراقية أواخر أبريل الماضي.

وتم خلال اللقاء بحث الاتفاقية العراقية المصرية الأردنية وسبل تطوير واستثمار الشركات المصرية في العراق في مجال الاتصالات وخدمات الاتصالات والإنترنت وفتح مجال التعاون المشترك ضمن الاتفاقية (المصرية العراقية الأردنية) مع الشركات المصرية التي ترغب بالاستثمار في العراق.

حديث الشيباني بشأن الاتفاقية

وأكد الشيباني أن “الحكومة العراقية مهتمة بهذه الاتفاقية المشتركة بين الإخوة الأشقاء وأن يكون هناك تعاون حقيقي مشترك في كثير من المجالات وخصوصا في مجال الاتصالات”.

من جانبه أكد إسماعيل، عمق العلاقات العراقية المصرية ودعمهم الكامل لوزارة الاتصالات بكل ما يتعلق بخدمات الاتصالات والإنترنت وفتح مجال التعاون المشترك ضمن الاتفاقية المصرية العراقية الأردنية، مع الشركات المصرية التي ترغب بالاستثمار في العراق.

مجال التحويل الرقمي

وأشار إلى أن هناك تعاونا مسبقا مع الحكومة العراقية السابقة للتعاون في مجال الاتصالات، داعيا إلى استمرار التعاون في مجال التحويل الرقمي والاستفادة من الخبرة المصرية بشأن الأقمار الصناعية.

كما أكد رغبة رجال الأعمال المصريين في الاستثمار بالعراق.