رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. اشتباكات متقطعة على جبهتي صرواح والكسارة في مأرب

نشر
اشتباكات في اليمن
اشتباكات في اليمن

أعلنت وسائل إعلام يمنية، الأربعاء، عن اشتباكات متقطعة بين قوات التحالف العربي ومليشيا الحوثي على جبهتي صرواح والكسارة في محافظة مأرب باليمن.

مليشيات الحوثي في اليمن
اشتباكات مع مليشيا الحوثي في مأرب

وقالت وسائل الإعلام، إن سكان بعض القرى في مأرب يغادرونها خوفًا من تصعيد المجموعات المسلحة فيها.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن التحالف العربي في اليمن، بدء تنفيذ غارات على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

وأوضح التحالف – في بيان له اليوم “أن العملية بصنعاء استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة، لافتا إلى أن المليشيات استخدمت مبنى قيد الإنشاء كمعمل سري للطائرات المسيّرة، قائلًا: “اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية”.

وكان التحالف طلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدًا أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأعلن التحالف في وقت سابق وصول دعم لوجستي وتعزيزات إلى جبهة مأرب، فيما تكبدت الجماعة الحوثية خسائر كبيرة على أكثر من جبهة.

وفي ذات السياق طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بالضغط السياسي على مليشيا الحوثي، مضيفًا أن حديث قياداتها عن تصعيد عسكري ضدها تأكيد على انكسار مخططاتها.

وزير الإعلام اليمني
وقال الإرياني في تغريدة على موقع  “تويتر” اليوم، ” أن هذا الحديث مثير للسخرية والشفقة، إضافة إلى كونه تأكيدًا على انكسار مخططاتها، وهزائمها المذلة، وحالة الهلع والخوف التي تنتابها”.

وتابع “اليمنيون والعالم كله بات يدرك موقف جماعة الحوثي الرافض للسلام، وتقويضها كل جهود التهدئة ووقف إطلاق النار، ومضيها في نهج التصعيد السياسي والعسكري وبالأخص في جبهات محافظة مأرب، واستمرار هجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في المناطق المحررة والجارة”.

وأوضح الإرياني: “المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثان الأممي والأمريكي مطالبون بإدراك هذه الحقائق، وتقديم دعم حقيقي للحكومة الشرعية في معارك استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وممارسة أقصى الضغوط السياسية على جماعة الحوثي، وفرض العقوبات المشددة على قياداتها”.