رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع المصري يتفقد معسكر إعداد وتأهيل مقاتلي شمال سيناء

نشر
الأمصار

تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي معسكر إعداد وتأهيل مقاتلي الجيش الثاني الميداني الذين يتم دفعهم لأداء الواجب الوطني بشمال سيناء، وذلك وفقًا لأحدث البرامج العلمية، ووسائل التدريب المتطورة التي تسهم في تحقيق أقصى درجات الواقعية، بما يتناسب مع طبيعة المهام التى يكلفون بها، جاء ذلك بحضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وزير الدفاع

 

أشاد القائد العام للقوات المسلحة، خلال ميادين ونقاط التدريب للمقاتلين بالجهد المبذول للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية القتالية، كما أعرب عن سعادته بتفهم جميع عناصر المنظومة لطبيعة المسؤولية الملقاة على عاتقهم للحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة لهذه الرقعة الغالية من أرض مصر، وأثنى على منظومة التدريب التى يتم من خلالها توفير الرعاية الكاملة والتأهيل القتالى الراقي لمقاتلي شمال سيناء.

وزير الدفاع

كما عقد القائد العام للقوات المسلحة لقاء مع رجال الجيش الثاني الميداني فى إطار الحرص على التواصل الدائم مع المقاتلين بجميع المناطق العسكرية والجيوش الميدانية، حيث بدأ اللقاء بكلمة اللواء أركان حرب نبيل حسب الله قائد الجيش الثاني الميداني، أكد خلالها على الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لرجال الجيش الثاني الميداني، فضلاً عن متابعتها المستمرة لجميع المهام العملياتية والأنشطة التدريبية التي تنفذ بنطاق الجيش.

وألقى الفريق أول محمد زكي كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الجيش الثاني الميداني، لما يقدموه من بطولات وتضحيات للحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة بمدن وقرى شمال سيناء.

وزير الدفاع

 

كما أشاد زكي بالدور الذي يقوم به أبطال القوات المسلحة لتهيئة المناخ الآمن لاستمرار عملية التنمية بهدف توفير الحياة الكريمة لكل أبناء سيناء، كما أعرب عن تقديره للدور الوطني الذى يقوم به شيوخ وعواقل سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار.

وأدار القائد العام للقوات المسلحة، حوارًا مع مقاتلي الجيش الثاني الميداني استمع فيه لأرائهم واستفساراتهم وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم في مختلف المجالات محلياً وإقليمياً وعالميا ، مطالبهم بضرورة الحفاظ على مستوى الاستعداد القتالي لوحداتهم ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام التي قد توكل إليهم بكفاءة وإقتدار.

كما قام القائد العام للقوات المسلحة بتكريم عدد من المتميزين، تقديرًا لجهودهم وتفانيهم في الحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي وآداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفاني وإخلاص.

 

أخبار أخرى

وزير الدفاع المصري يشهد تنفيذ المرحلة الختامية للمناورة “رعد-32” بالذخيرة الحية

 

في إطار احتفالات القوات المسلحة المصرية بانتصارات أكتوبر المجيدة شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تنفيذ المرحلة الختامية للمناورة ” رعد- 32 ” بالذخيرة الحية والتى نفذتها وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وعناصر من القوات الخاصة للمظلات والصاعقة على مدار عدة أيام فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

يأتي ذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.

بدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التكتيكية لمراحل المناورة كما تضمنت المرحلة إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة القوات الجوية وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوى ، وبمعاونة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

كما قامت العناصر المدرعة والمشاة الميكانيكى بتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بتناغم كامل بين كافة عناصر تشكيل المعركة ، أظهرت المرحلة الختامية المستوى الراقى الذى وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية واستخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات.

ونقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذى يبذله رجال المنطقة الغربية العسكرية فى كافة المهام التى توكل إليهم.

وأشاد بالمستوى الراقى الذى ظهرت به كافة العناصر المنفذة للمناورة بما ينم عن استعداد قتالى عالى وتدريب مرموق أدى إلى الاحترافية فى تنفيذ المهام المخططة ، مؤكداً أن القوات المسلحة قادرة على تأمين حدود الدولة والدفاع عن أمن مصر القومى بما تملكه من منظومة تسليح متطورة فى كافة التخصصات وفرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف .

وفى سياق متصل كان قد شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة تنفيذ إحدى المراحل الرئيسية للمناورة ” رعد – 32 ” والتى تم تنفيذها باستخدام نظم ومقلدات الرماية ” المايلز ” لتحقيق أقصى درجات الواقعية خلال تنفيذ المرحلة .

وظهر خلال المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من استعداد قتالى عالى ، فضلاً عن المهارة فى استخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والإدارية لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المعركة ، كذلك القدرة على استخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات والسرعة فى اكتشاف وتحديد الأهداف الميدانية والتعامل معها .

وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدد من القادة والضباط فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدراتهم على إتخاذ القرار السليم لمواجهة التغيرات المختلفة أثناء إدارة العمليات .

يأتى ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة للحفاظ على الجاهزية القتالية للأفراد والمعدات بما يسهم فى تنفيذ كافة المهام التى توكل للقوات المسلحة من أجل الحفاظ على الوطن وصون مقدساته .