رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظة كربلاء تشهد انطلاق المرحلة الأولى لتشغيل حافلات النقل العام

نشر
الأمصار

شهد محافظ كربلاء نصيف الخطابي، اليوم الثلاثاء، انطلاق المرحلة الاولى لتشغيل حافلات النقل العام، محافظة كربلاء، بحضور المحافظ ومدير عام نقل المسافرين والنائب الاول للمحافظ وقائد شرطة كربلاء

قال محافظ كربلاء، إن “هذه المرحلة تمثل الخطوة الاولى في انطلاق النقل العام في المحافظة وستكون هناك وحدات أخرى من الباصات للوصول إلى مئة باص.

محافظة كربلاء

وأشار المحافظ أن النقل العام لا يؤثر على النقل الخاص خاصه وأن النقل العام يعد خدمة أساسية في كل بلدان العالم وسينطلق ضمن خطوط وأماكن توقف مخصصة ،لافتا إلى أن الحكومة المحليه وقسم الاتصال والتكنولوجيا ستطلق تطبيقاً إلكتروني للهواتف ليتم من خلاله معرفه مسارات الباصات ووقت وصوله

وأضاف أن النقل العام سيخدم بشكل مباشر أغلب شرائح المجتمع كالطلبة والمتقاعدين والمعاقين وأبناء الشهداء من خلال التخفيض والدعم بإصدار بطاقة خاصه بهم إضافه إلى باقي الشرائح الذين سيتم شمولهم بعد وصول الباصات التي تم تنسيق مع وزارة النقل في وصولها

وكشف الخطابي أن المحافظة تخطط في مجال النقل في إنشاء خط القطار بين كربلاء والنجف وأيضا يوجد المترو داخل المدينة الذي يتم العمل به وفق التخطيط العمراني.

 

الدفاع المدني يسيطر على حريق بمؤسسة حكومية في كربلاء

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، إخماد حريق اندلع في 4 كرفانات في شركة تابعة لوزارة الإسكان بمحافظة كربلاء.

وقالت المديرية، إن فرقها تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق اندلع داخل 4 كرفانات، مشيدة من ألواح خشبية سريعة الاشتعال متخذة كمنام لمنتسبي حراسات شركة أشور للمقاولات التابعة لوزارة الاسكان والتعمير على طريق كربلاء النجف.

وأضافت، أن فرق الدفاع المدني طوقت النيران وابعدت خطر انتشارها إلى مرآب قريب، يضم عدد من السيارات وانهت الحريق دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم الأضرار المادية.

 

العراق.. استهداف جديد يطال أبراج نقل الطاقة في كربلاء

 

أعلنت وزارة الكهربا، العراقية، عن تعرض خطوط نقل الطاقة الكهربائية في كربلاء المقدسة إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة.

وذكرت الوزارة في بيان أن “خطوط نقل الطاقة الكهربائية تعرضت يوم الأربعاء، إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة أدت الى تضرر برج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة.

وأضافت، أن “الهجمه الإرهابية التي تمت عند تمام الساعة العاشرة، تضمنت استهداف البرج المرقم (60) لخطي (مسيب – شمال كربلاء) و(مسيب – شرق كربلاء) مما أدى إلى تقطع أرجل (عدد/٢ ) دون سقوط البرج، ليتم تكثيف الجهود وإنجاز العمل بشكل نوعي عند الساعة الواحدة صباحاً ليوم الخميس الموافق التاسع عشر من آب الجاري”.

وبينت الوزارة، أن “تكرار الهجمة على ذات الخط الناقل وبعد أسبوع واحد من الاعتداء السابق إنما يعبر عن حقد العدو وعدائه الدفين للعراقيين”.

عاجل| العراق.. مقتل مدير بلدية كربلاء بإطلاق نار

 

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، بوفاة مدير بلدية كربلاء جراء إطلاق نار تعرض له خلال عملية لرفع التجاوزات في المحافظة.

وقال المصدر إن “مدير بلدية كربلاء، عبير سليم، بعد إن أصيب في وقت سابق من اليوم بطلق ناري خلال عملية لرفع التجاوزات في المحافظة”.

وكان مصدر أمني قد أفاد، بأن “مدير بلدية محافظة كربلاء، عبير سليم، تعرض مع اثنين من موظفي البلدية، لإصابات بإطلاق نار من قبل معترضين على إزالة التجاوزات”، مبيناً أن “الحادث وقع على طريق الحر قرب كلية الصفوة”.

اندلاع حريق في مستشفى الحسين في كربلاء بالعراق

 

اندلع الأحد، حريقا ضخما في مبنى مستشفى الحسين في كربلاء بالعراق.

‏‎وفر نزلاء مستشفى الحسين بكربلاء يهربون من الشبابيك بعد اندلاع حريق بالمبنى.

ومنذ شهر، اندلع حريق مروع في مستشفى بمدينة الناصرية بمحافظة ذي القار، وأسفر عن وفاة ٧٠ شخصا وإصابة آخرين.

وأعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن خالص تعازيه ومواساته للعراق، حكومة وشعبا، في فاجعة الحريق المروع بمستشفى الحسين بمدينة الناصرية، بمحافظة ذي قار، والذي وقع في وقت متأخر، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يحفظ العراق وشعبه من كل مكروه.

ونقل مصدر مسؤول بالأمانة العامة عن أبوالغيط تأكيده وقوف الجامعة العربية إلى جوار العراق، ودعم الجهود التي تقوم بها الحكومة العراقية من أجل احتواء آثار هذه الكارثة.

وأعلنت مديرية صحة ذي قار العراقية، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى الحريق الذي نشب في مستشفى الإمام الحسين، المخصص لعزل كورونا، إلى 70 قتيلا.

وقال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، الاثنين، مدير صحة ذي قار ومديري مستشفى الحسين والدفاع المدني في المحافظة، وإخضاعهم للتحقيق عقب الحريق.

وبحسب بيان صادر عقب اجتماع طارئ للكاظمي مع عدد من المسؤولين الحكوميين وقيادات أمنية، فقد قرر الكاظمي البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة، وإيفاد فريق حكومي وأمني لذي قار لمتابعة الإجراءات ميدانيا.