مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. أليسون ينافس على جائزة أفضل حارس في العالم 2021

نشر
أليسون بيكر
أليسون بيكر

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم مساء اليوم، الإثنين، قائمة حراس المرمى المرشحين للتتويج بجائزة الأفضل فى العالم خلال العام الجارى 2021، جائزةTHE BEST.

تواجد البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى فريق ليفربول، ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة “ذا بيست”، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم كـ أفضل حارس في العالم لعام 2021.

وأعلن فيفا منذ قليل قائمة المرشحين لجوائز ذا بيست للعام الحالي، ومن ضمنهم 5 مرشحين للحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

ويتنافس ثلاثة من حراس المرمى من الدوري الإنجليزي الممتاز على تلك الجائزة، وهم أليسون بيكر حارس ليفربول، إدوارد ميندي حارس تشيلسي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى فى العالم كلًا من:

أليسون بيكر (منتخب البرازيل / ليفربول)

جانلويجي دوناروما (منتخب إيطاليا / ميلان / باريس سان جيرمان)

إدوارد ميندي (منتخب السنغال / تشيلسي)

مانويل نوير (منتخب ألمانيا / بايرن ميونخ)

كاسبر شمايكل (منتخب الدنمارك / ليستر سيتي)

يُذكر أن مانويل نوير فاز بتلك الجائزة في العام الماضي، وذلك بعد تفوقه على كل من أليسون بيكر ويان أوبلاك.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرًا، أن حفل جوائز “الأفضل” سيقام يوم الإثنين 17 يناير 2022 في زيورخ (سويسرا)، في حين سيبدأ التصويت بدءًا من اليوم الاثنين 22 نوفمبر وسينتهي الجمعة 10 ديسمبر 2021.

ويمنح الفيفا جوائز أفضل لاعبًا ولاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال والسيدات، وأفضل حارس وحارسة، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، وجائزة أفضل جمهور.

ويتم منح الجوائز في كل فئة، عن الإنجازات التي تحققت خلال موسم 2020/2021 والتي تشمل أيضًا منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو.

ويتم اختيار الفائزين بــ جوائز أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب للرجال والسيدات في عملية تصويت تضم قادة ومدربي المنتخبات الوطنية لكل من فرق الرجال والسيدات من كل العالم، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت، وتصويت مجموعة مختارة تضم أكثر من 300 صحفي.