رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاني شاكر يقرر معاقبة المطرب محمد رمضان

نشر
هاني شاكر
هاني شاكر

قال نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر في مداخلة تلفونية: “محمد رمضان له وضع مختلف لأنه ينتمى الى الفئة التمثيلية، ومن له القرار في وضع حد له هو نقيب الممثلين، ولذلك تمت دعوة محمد رمضان من قبل هاني شاكر وتحدث معه بشروط الغناء وكتب تعهد بالالتزام بالملابس والحركات والكلام”.

ولم ينفذ الفنان محمد رمضان أي شرط من الشروط المتفق عليها مع الفنان هاني شاكر حيث قام بعدها مباشرا بحفلة ولم يلتزم، وأضاف النقابة مش هتسكت على محمد رمضان.

تحذيرات هاني شاكر

كما سبق وحذر هاني شاكر الفنان محمد رمضان قائلا: “لا توجد استثنائيات من العقوبات التي وضعتها النقابة مؤخرا”.

وتابع قائلًا: “احنا مش جهة منع في النقابة، لكن في جهة مسؤولة عن اللبس والكلام، وهي المصنفات الفنية هما المنوطين بيه ودكتور خالد عبد الجليل عنده الضبطية القضائية اللي يقدر ينفذ بيها أي قرار هو عايزه “.

وأكمل: “اللون اللي بيقدمه رمضان لون استعراضي ومش كل اللبس مناسب لينا في مصر ومش كل الأغاني مناسبة، هو مش بيقول كلام خارج لكن كلامه فيه تفخيم وتضخيم لنفسه وكنت قلت له كدة بالصدفة في مكان، وقلت له خد بالك أن مش لازم كل اللي تقوله أنك نمبر وان، بس هو “ليه طريقة تفكير تانية”.

كما أكد مجلس النقابة التمثيلية أن الطريقة التي يغنى بها غير لائقة للعرف والعادات والتقاليد وبهذه الطريقة يتدهور الفن الغنائي المصري ودعا لتمسك بالقيم والأخلاق.

أما بشأن الفرقة الغنائية معلقا نقيب الموسيقيين لا أحد فوق القانون.

وأوضح أن أي حفل سيعرض لابد من وجود فرقة غنائية تتكون من ثمانية عازفين علي الاقل وان محمد رمضان دائما تقام حفلاته دون فرقة موسيقية.

وأكد نقيب الموسيقيين هاني شاكر على ألا يقام أي حفلة غنائية بعد ذلك دون فرقة موسيقية ومن سيقوم بمخالفة هذه القرارات سيعرض نفسه للعقوبة القانونية المباشرة مثلما حدث مع الفنان أحمد سعد عندما اصطحب معه أربعة من الفرقة العازفة في احدى حفلاته الأخيرة وتمت عقوبته عن طريقة دفع غرامة 20 ألف جنيه وإذا غني محمد رمضان دون الفرقة العازفة سيطبق القانون عليه، كما تم منع بعض الفنانين الذين خالفوا من قبله .