رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تعتقل عناصر إرهابية بحوزتها أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران

نشر
وزارة الداخلية البحرينية
وزارة الداخلية البحرينية

ألقت البحرين القبض على عناصر إرهابية على صلة بإيران شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية بالبلاد.

ونفذت وزارة الداخلية البحرينية عملية أمنية استباقية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني، أحبطت الهجمات الإرهابية.

وزارة الداخلية البحرينية
وزارة الداخلية البحرينية

وأعلنت إدارة المباحث والأدلة الجنائية، القبض على العناصر الإرهابية المتورطة، التي كانت تسعى لتفيذ عمليات تستهدف الأمن والسلم الأهلي بالبحرين.

وأكد الأمن البحريني ضبط أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران، لدى تلك العناصر، المرتبطة أيضا بمجموعات إرهابية موجودة في إيران.

وكانت قد  أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، في سبتمبر الماضي أن إدارة التحريات المالية قامت بإحالة عدد من الأشخاص للنيابة العامة، لارتباطهم بتحويلات مالية مشبوهة مع أحد الأذرع التمويلية لحزب الله الإرهابي الموالي لإيران.

وأوضحت إدارة التحريات المالية -حينها- أن تلك التحويلات تسلمها عدد من الأشخاص، الذين قاموا بتملك عقارات في مملكة البحرين، بغرض التمويه والاستفادة من عوائد الأموال لأغراض التمويل الإرهابي، موضحة أنه تم التحفظ على هذه العقارات في إطار الإجراءات القانونية المتخذة.

يذكر أن السلطات الأمنية في البحرين أحبطت جرائم يقف خلفها الحزب الإرهابي في البلاد، كان من أبرزها إعلان أجهزة الأمن البحرينية في يوليو/تموز 2017 ضبط خلية إرهابية على صلة بمليشيات حزب الله اللبناني تخطط لأعمال تضر بأمن البحرين وعدد من دول الخليج.

وكشفت السلطات أن مؤسس تلك الخلية الإرهابية يتلقى الدعم المادي لتسيير أعمال التنظيم الإرهابية من حزب الله اللبناني الإرهابي عن طريق شخص بحريني الجنسية، يعمل لصالح الحزب المذكور ويقيم في لبنان.