رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تباين في إصابات كورونا اليومية بعدد من الدول العربية

نشر
كورونا
كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة في عدد من الدول، اليوم الأربعاء، تباينا في الإصابات اليومية المسجلة بفيروس (كورونا) المستجد خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

 

وفي ذات السياق، علنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 148 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 948.539 حالة في المغرب.

 

وأوضحت الصحة المغربية، في بيان لها عن إجراء  11755 من الفحوصات الجديدة، ليرتفع إجمالي الفحوصات إلي  9342634 وذلك منذ بداية انتشار الفيروس داخل البلاد.

 

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الـ 24 ساعة الماضية شهدت تسجيل  7 وفيات ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 14.754، بجانب رصد 115 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 930.494.

كورونا

وفي ليبيا، سجل مركز مكافحة الأمراض 408 إصابات جديدة وشفاء 1872 حالة، فيما تم تسجيل 13 حالة وفاة جديدة.

وفي موريتانيا، سجلت وزارة الصحة 90 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 38 ألفًا و278 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 808 حالات، وذلك عقب تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

وبدورها، سجلت الجزائر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 141 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات.

وأفاد بيان لوزارة الصحة الجزائرية أن إجمالي الإصابات بلغ 208245 والوفيات 5997 حالة, فيما بلغ عدد المتعافين 142857 بعد تسجيل 81 حالة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة التونسية، تسجيل 5 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات منذ بدء الجائحة إلى 25 ألفا و306 حالات.

وأفادت الوزارة، في بيان صادر، بأنه تم تسجيل 82 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، لافته إلى تعافي 113 شخصا خلال الفترة ذاتها ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 689 ألفا و314 شخصا.

ويبلغ عدد المرضى الذين يتواجدون في المستشفيات حاليا جراء الإصابة بالفيروس 167 شخصا.

كورونا

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.