رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من أوغول بيك إلى رمشك.. نشطاء البيئة وأهالي القرى ينتفضون ضد استغلال النظام الإيراني لثرواتهم

نشر
الأمصار

لا تزال سلطات النظام الإيراني تستغل الأهالي والقرى الإيرانية وتجرف ثرواتها لصالح النظام وحروبه الخارجية، مما حدا بأهالي القرى ونشطاء البيئة بتنظيم أكثر من وقفة احتجاجية للتنديد بممارسات النظام الإيراني.

مسيرة احتجاجية لأهالي قرية ”أوغول بيك“ تكاب ضد أصحاب المناجم

النظام الإيراني
نظمت مجموعة من أهالي قرية أوغول بيك في مدينة تيكان تبه ونشطاء البيئة مسيرة احتجاجية ضد النظام الإيراني احتجاجا على أنشطة أصحاب المناجم وتدمير البيئة بالمنطقة.

استمرار وقفات احتجاجية لأهالي رمشك ضد النظام الإيراني

وسبق تلك الاحتجاجات أن انضمت النساء البلوش في رمشك، بمحافظة كرمان، إلى الاحتجاجات أمام منجم النحاس ضد النظام الإيراني، وبدأت الاحتجاجات أمس بسبب مصادرة الحرس لأراضي المواطنين البلوش في رمشك وبناء منجم عليها.

 

يقال أنه على الرغم من الأجواء الأمنية المشددة ومصادرة الهواتف المحمولة للعديد من المواطنين، تستمر احتجاجات المواطنين البلوش أمام منجم النحاس في رمشك.

وأغلق مواطنو رمشك البلوش باب منجم النحاس وأعلنوا أنهم لن يتراجعوا حتى تتحقق حقوقهم من قبل النظام الإيراني.

 

وقال مصدر مطلع “هذا الصباح، انضم العديد من شيوخ وأمناء رمشك إلى الاحتجاجات وتجمعوا أمام المنجم”.

النظام الإيراني
وأضاف المصدر أن “القوات القمعية الموجودة على طرق منجم رمشك للنحاس سمحت للمواطنين بالدخول من خلال مصادرة هواتفهم المحمولة”، حيث يقول أهالي منطقة رمشك إن الحرس صادر أراضيهم بحجة دفع حصة من عائدات المنجم لهم، ولم يتقاضوا نصيبًا بعد خمس سنوات من التعدين.

مسيرة احتجاجية لأهالي قرية كارتا في إيذه ضد النظام الإيراني

بينما نظم أهالي قرية كارتا (إمام زاده سلطان إبراهيم) في إيذه مسيرة احتجاجية أمام مكتب محافظ إيذه ضد النظام الإيراني احتجاجا على مصادرة الثروات الطبيعية في منطقة كفت غله بوتا (رقم 72، القاطع 5)التابع لحي سوسن.