رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس شبكة مستقبل أوروميا لـ”الأمصار”: أبي أحمد بدأ في الاستقطاع من مرتبات الأورومو لتمويل الحرب الأهلية

نشر
الأمصار
كشف جمادا سوتي، رئيس شبكة مستقبل أوروميا والإعلامي الأورومي، عن بعض الفظائع التي يقوم ها نظام رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، في مدينة دري دوا الواقعة بشرق اوروميا، مبينًا أن الحكومة الإثيوبية بدأت تقوم بفرض ضرائب حرب بإستقطاع  جزء كبير من رواتب الموظفين الأورومو في القطاعين الحكومي والخاص.
الأورومو

الحكومة الإثيوبية تستقطع  جزء من رواتب المدرسين الأورومو الذين يعملون في القطاع الخاص

وأكد سوتي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن الحكومة الإثيوبية قامت باستقطاع  جزء من رواتب المدرسين الأورومو الذين يعملون في القطاع الخاص يصل إلى  400 بر اثيوبي بالاضافة لإستقطاع راتب شهر كامل من المدرسين الذين يعملون في القطاع الحكومي بدعوى دعم مجهود الحرب الدائرة بين الجيش الفيدرالي الاثيوبي وبين مسلحي جبهة تحرير تجراي المتحالفين مع جيش تحرير الاورومو.
الأورومو
وأضاف رئيس شبكة مستقبل أوروميا،  أن الحكومة الإثيوبية بدأت بإجبار المواطنين العادين من الأورومو بدفع هذه الضرائب على كل منزل تقريبا كل حسب إمكانياته، حيث أنه الحكومة الاثيوبية تخوض حربا اهلية مع كل من جيش تحرير الاورومو المتحالف مع مسلحي جبهة تحرير تجراي.
جدير بالذكر، أن الجكومة الإثيوبية تقع تحت العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة الامريكية والبنك الدولي بالاضافة للعقوبات الاقتصادية التي يفرضها الاتحاد الاوروبي على الحكومة الاثيوبية.