رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتدى الصدر يدعو لتفعيل قانون “من أين لك هذا” في العراق

نشر
العراق - زعيم التيار
العراق - زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر

دعا زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إلى تفعيل قانون من أين لك هذا.

العراق - زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر
العراق – زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر

وقال  الصدر، في تغريدة له على موقع “تويتر”: “من اللازم علينا في المرحلة المقبلة تفعيل قانون: (من أين لك هذا؟) مع السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية كافة”.

وأضاف: “أنه من الضروري أن يكون شاملاً للجميع بلا استثناء على الإطلاق.. كي نحد من الفساد”.

 

وكان قد حذر صالح العراقي، المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، من “حرب أهلية” ومحاولة البعض “الايقاع بطرفين” من خلال التغلغل بصفوف المتظاهرين.

وقال صالح محمد العراقي في بيان: “يريد البعض الايقاع بطرفين: الاول: السيدى مقتدى الصدر وخصوصا بعد ان قام بخطوات وقرارت تصعيدية ضد الحكومة واذنابها، والثاني: المتظاهرون أو ما يسميهم الصدر: بالثوار.. وخصوصا بعد توسعهم وتعاطف كافة طبقات الشعب معهم.

 

وتابع: “نعم يحاولون الإيقاع بكلا الطرفين من خلال دس بعض أفرادهم ولا سيما بعد صدور الأوامر لهم بالتغلغل بين المتظاهرين والقيام بالهتاف ضد الصدر.”

وأوضح أن البعض يهدف إلى إيقاع الفتنة بين المتظاهرين ووقوع الصِدام بينهم.. لعلمهم بوجود عشاق للسيد الصدر لن يسكتوا عن تلك الهتافات ضده وضد المرجعيات.

 

واستكمل: ” يحاولون ايجاد  ذريعة لتفريق التظاهرات وتشويه سمعتها، بل لعل الأمر اخطر من ذلك: وهو وقوع فتنة وحرب أهلية يستفيد منها الفاسدون لإنهاء كلا الطرفين الاصلاحيين ان جاز التعبير، وبالحقيقة هم طرف واحد في خندق واحد  لذا وجب التنبيه”.