رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خاص.. معارض إرتري: العقوبات الأمريكية لـ”ذر الرماد”.. ويجب أن تفرض على أسياس أفورقي

نشر
الأمصار

كشف حامد العجب، القيادي في حركة ٢٤ مايو الإرترية، أن العقوبات الأمريكية التي فرضتها الولايات المتحدة ضد النظام الارتري بقيادة اسياس أفورقي هي عقوبات وهمية من من أجل ذر الرماد في العيون، ولا يمكنها ردع النظام الارتري الذي تورط في قتل واغتصاب العشرات أثناء اشتراكه في الحرب ضد إقليم تيجراي في إثيوبيا.

أسياس أفورقي

أسياس أفورقي ارتكب جرائم ضد الانسانية في كل من إرتريا وإثيوبيا

وأكد العجب في تصريحات خاصة ل”الأمصار”، أن أسياس أفورقي ارتكب جرائم ضد الانسانية في كل من ارتريا واثيوبيا ومن المفترض أن تكون العقوبة عليه شخصيا، وهو ما لم تقم به الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف القيادي في حركة ٢٤ مايو الإرترية هذه العقوبات بأنها صدرت من الولايات المتحدة الأمريكية من اجل ارضاء التجراي والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي ورد اعتبار لشعب تيجراي، لكي لا تقوم الجبهة بالثأر من النظام الارتري برئاسة أسياس أفورقي أو من نظام أشياء أفورقي الذي قال أطفالهم واغتصب نسائهم.

أسياس أفورقي

جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على النظام الإرتري بسبب مشاركته في الحرب التي قادها النظام الاثيوبي برئاسة أبي أحمد ضد إقليم تيجراي، وارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الإقليم، وشملت العقوبات ٤ هيئات منها كل من الجيش الارتري والحزب الحاكم، وقياديين في داخل النظام الارتري.